بعد عام من التجربة .. تصميم يوتيوب الجديد قادم رسمياً

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 مايو 2017
بعد عام من التجربة .. تصميم يوتيوب الجديد قادم رسمياً

بعد مرور أكثر من عام على التجربة، قرر موقع يوتيوب أخيراً أن يطرح تصميمه الجديد الخاص بنسخة أجهزة الكمبيوتر رسمياً دون الحاجة للخدع التي كان يحتاج إليها المستخدم لتجربة هذا التصميم الذي يشمل الوضع المظلم.

وقال القائمون على موقع يوتيوب أن هدف إعادة تصميم الموقع يهدف إلى تحقيق التقارب بين تجربة استخدام نسخة أجهزة الكمبيوتر وبين النسخة المصممة لأجهزة الهواتف الذكية، والتي تتسم بالبساطة والتركيز على المحتوى المتميز ليوتيوب.

ويشمل التصميم الجديد لموقع يوتيوب العديد من التحديثات الجديدة، مثل خاصية التمرير اللامتناهي، حيث لا يحتاج المستخدم لترك الصفحة الرئيسية لتصفح المزيد من المحتوى. كما يشمل التصميم الجديد تحويل مربع البحث في الوضع المسرحي إلى اللون الأسود ليتماهى مع باقي الشاشة.

أما التعديل الأهم هو الوضع المظلم، وهو وضع يحول شاشة الموقع إلى اللون الأسود بالكامل، وقد أصبح من السهل التحويل إليها عبر الضغط على أيقونة المستخدم والتعديل عبر إعدادات الموقع.

وقال نائب رئيس قسم إدارة المنتجات في موقع يوتيوب، مانويل برونشتاين، أن التصميم الجديد لموقع يوتيوب سيطرح بشكل أوتوماتيكي لواحد بالمائة فقط من مستخدمي الموقع، على أن يتم زيادة هذه النسبة كل عدة أسابيع، ليصل إلى ما يقرب من 3 بالمائة من المستخدمين خلال فترة التجربة التي سيعمل بعدها فريق تطوير الموقع على الانتهاء من نسخة كاملة ونهائية من التصميم لتتاح لكافة المستخدمين في كافة أنحاء العالم.

لتتمكن من تجربة التصميم الجديد لموقع يوتيوب قبل طرح النسخة الاختبارية رسمياً، قم بزيارة صفحة YouTube.com/new، واختر تجربة التصميم الجديد، كما يمكنكم العودة إلى التصميم الكلاسيكي في أي وقت عبر اختيار Restore Class YouTube من القائمة المنبثقة من أيقونة حساب المستخدم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة