بعد عام على اختفائها.. تفاصيل العثور على الغواصة الأرجنتينية

  • تاريخ النشر: السبت، 17 نوفمبر 2018 آخر تحديث: الأربعاء، 27 أكتوبر 2021
بعد عام على اختفائها.. تفاصيل العثور على الغواصة الأرجنتينية

كشفت السلطات الأرجنتينية تفاصيل عثورها على الغواصة المفقودة، والتى اختفت منذ عام من الآن، وكان على متنها طاقم مكون من 44 شخصًا، وذلك بحسب بيان لقوات البحرية، مساء أمس الجمعة. 

وقال البيان أنه : «جرى تحديد موقع الغواصة "إيه آي إيه سان خوان" بواسطة غواصة تعمل عن بعد تابعة للسفينة الأميركية أوشن إنفنيتي التي تم استئجارها في عمليات البحث».

وأضاف البيان إنه وعقب تلقي إشارات إيجابية من وسط قاع المحيط، ثم العثور على الغواصة قابعة في عمق 2625 قدما قبالة شبه جزيرة فالديس بإقليم باتاغونيا الأرجنتيني، وذلك بعد عام بالتمام على اختفائها في 15 نوفمبر 2017. 

وقامت السلطات الأرجنتينية عقب اختفاء الغواصة بإقالة قائد البحرية، وداهمت آلاف المنازل والمباني الآخرى وقتها، على خلفية التحقيقات في اختفاء الغواصة، حيث شاركت وقتها 24 دولة في جهو العثور عليها، لكنهم فقدوا الأمل وقتها في العثور على الغواصة، على عكس الأرجنتين التى واصلت جهودها حتى وصلت للغواصة. 

وقبل أن تعثر على الغواصة، كانت الحكومة الأرجنتينية قد خصصت مكافأة قدرها 5 ملايين يورو، لمن يسطتيع توفير معلومات وبيانات ذات جدوى، تساعد في الوصول إلى موقع الغواصة أو طاقمها.