بعد أن أتمت تصميمها .. OnePlus تتراجع عن إنتاج ساعتها الذكية

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 يونيو 2016
بعد أن أتمت تصميمها .. OnePlus تتراجع عن إنتاج ساعتها الذكية

"لقد أتممنا التصميم بالكامل ولكنّا تراجعنا عن فكرة الطرح النهائي لها" هكذا رد بيت لو المؤسس والمدير التنفيذي لشركة وان بلس عن سؤال وجهه له مراسل جريدة وول ستريت جورنال في لقاء جمع بينهما مؤخراً. وكان سؤال المراسل عن الساعة الذكية التي قد تسريب بعض الصور لها بالعام قبل الماضي ولم تطرح في الأسواق النهائية حتى اليوم. وأنهي لو حديثه عن الساعة قائلاً "رأينا أنه علينا التركيز أكثر فيما نفعله".

ولم يكشف اللقاء مع المدير التنفيذي للشركة التي اشتهرت بتصنيع هواتف ذكية متطوره بأسعار تقل كثيراً عن منافسيها، عن أي تفاصيل أخرى تتعلق بالساعة، والتي قيل سابقاً أنه كان من المخطط أن تعمل بنظام تشغيل أندرويد ويير. ولكن لم يُعلن في أي وقت عن السبب وراء التفكير في تصنيع الساعة التي تخلت عنها الشركة فيما بعد.

وقد تم تسريب عدد من الصور الخاصة بساعة وان بلس عام 2014، وظهر تصميم الساعة شديد الشبه بساعة موتورولا موتو 360، حيث كانت تحمل شاشة دائرية وسوار مصنوع من الجلد. ويبدو أن بيت لو والفريق القائم على الساعة قد أدرك مبكراً أنها لن تتمكن من تحقيق النجاح المطلوب على عكس هواتفها جيدة السمعة، خاصة بالنظر للمنافسة القوية التي ستشهدها الساعة حال طرحها مع ساعات LG وهواوي وموتورولا، وهي الشركات المسيطرة فعلياً على سوق الساعات الذكية العاملة بنظام تشغيل أندرويد ويير.

والجدير بالذكر أن الشركة كانت قد أعلنت أن يوم 14 يونيو القادم هو موعد طرح هاتفها الجديد OnePlus 3 والمقرر طرحه في المتاجر بصورة عامة بدلاً من نظام قوائم الانتظار وأسلوب الدعوات الذي اتبعته الشركة في النسخ السابقة من هواتفها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة