برشلونة يتبرع بـ 30 ألف كمامة لحكومة كتالونيا لمحاربة فيروس كورونا

  • تاريخ النشر: السبت، 28 مارس 2020
برشلونة يتبرع بـ 30 ألف كمامة لحكومة كتالونيا لمحاربة فيروس كورونا

تبرع نادي برشلونة الإسباني بعدد 30 ألف كمامة للحكومة الكتالونية لمساعدتها في مكافحة تفشي فيروس  كورونا المُستجد، مشيرًا إلى أن الكمامات تم إنتاجها في الصين.

وأشار برشلونة، عبر بيان رسمي صادر عنه، إلى أن الجهة التي ستمنحه الكمامات هي شركة تايبينج الصينية للتأمين وهي واحدة من رعاة النادي الكتالوني في بلادها.

فيروس كورونا في إسبانيا

وأعلنت وزارة الصحة الإسبانية في يوم لاحق تسجيلها 832 حالة وفاة بسبب فيروس  كورونا  في خلال 24 ساعة كأعلى مُعدل وفاة في يوم بإسبانيا ليصل عدد ضحايا الفيروس 5700 حالة وفاة مقابل تسجيلها 8 آلاف حالة إصابة في 24 ساعة أيضًا ليصبح إجمالي المصابين 72 ألف حتى مساء يوم المجمعة الماضي.

وبحسب تقارير صحفية عالمية فإسبانيا تُعد ثاني دولة من حيث عدد الوفيات بـ"كوفيد-19" في العالم بعد إيطاليا؛ حيث يخضع سكانها ـ البالغ عددهم 46 مليونًا ـ لإجراءات العزل العام منذ 14مارس الجاري وتم تمديدها حتى 11 أبريل.

فيروس كورونا حول العالم

وبحسب الإحصائيات الصادرة حتى كتابة هذه السطور فهناك 650.926 مصابًا بفيروس كورونا حول العالم؛ حيث تعافى منه 139.555 شخص فيما توفي 30.299 شخص.

كورونا وباء عالمي

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد أعلنت فيروس كورونا كوباء عالمي؛ حيث أبدت قلقها للغاية من سرعة تفشي وباء كورونا كوفيد-19 وعدم مكافحته بما يكفي.