بخطوات بسيطة: كيف تنشئ روتين يومي لتنظيف منزلك؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 أكتوبر 2019 آخر تحديث: الخميس، 24 أكتوبر 2019
بخطوات بسيطة: كيف تنشئ روتين يومي لتنظيف منزلك؟

بالنسبة للعديد من الشباب الذين يخرجون من تلقاء أنفسهم للمرة الأولى، ويتوجهون للعيش وحدهم، فإن الحفاظ على روتين التنظيف بمفردهم ليس شيئًا قديمًا اعتادوا عليه مسبقًا، ربما كانوا قد ساعدوا في القيام بالأعمال المنزلية عندما يُطلب منهم ذلك.

تنظيف المنزل
من المحتمل أن يكون لدى هؤلاء أمهم أو والدهم يخبرونهم بما يجب تنظيفه ومتى، ولكن الحفاظ على مساحة المسكن نظيفة ومرتبة أمر مهم لمجموعة متنوعة من الأسباب: إنها صحية، وتتيح الشعور بالراحة النفسية. 
إذا كنت من الشباب الذي يعيش بمفرده، فما عليك سوى اتباع خطوات بسيطة لروتين يومي لـ تنظيف منزلك، والحفاظ عليه. 


المفتاح للحفاظ على نظافة مكانك هو تقسيم المهمة إلى مهام يومية وأسبوعية أصغر، تعلم أن الكثير من الشباب لن ينظف أي شيء لبضعة أسابيع، وعندما تضطرب الفوضى إلى الحد الذي لا يمكن تجاهله، يتعين عليهم قضاء يوم كامل في التنقيب عن أنفسهم، أو أن المهمة تبدو هائلة لدرجة أنهم لا يستطيعون تحفيز أنفسهم على معالجتها، وترك الفوضى أكبر.

تنظيف المنزل
ماذا ستفعل يوميًا؟، والإجابة بدلاً من ترك العبث يتراكم، استثمر 10 دقائق في الصباح و10 دقائق في الليل في روتين التنظيف اليومي، إليك خطة هجوم يومية مقترحة للحفاظ على مكانك في شكل معلومات سرية.

تنظيف المنزل
في الصباح، رتب السرير أولًا، ثم تأكد من جميع مكونات الغرفة في موضعها، مثل الملابس في أرفف الدولاب الخاص بك، وابدأ في تنظيف أسطح الخشب بغرفتك، وتأكد من عدم وجود أي بقع طعام متواجدة، ثم نظف سجادة غرفتك بالمكنسة. 

تنظيف غرفة النوم
توجه إلى حمام منزلك وابدأ في تنظيف أرضية الحمام بإحدى سوائل التنظيف المخصصة، والتي يمكن شرائها بسهولة، ثم نظف الحوض جيدًا إذا كان هناك بقع به. 
بعد إعداد طعامك في الصباح من المؤكد أن البوتاجاز الخاص بك قد اتسخ قليلًا، على الفور ابدأ في تنظيفه، وتنظيف أسطح المطبخ جيدًا، وتأكد من عدم وجود أي أطباق متسخة في الحوض مع تنظيفه جيدًا. 

إعداد الفطور
قبل خروجك إلى العمل عطر شقتك جيدًا، وعندما تعود ليلًا، ضع ملابسك المتسخة في غسالتك، ونظف موضع طعامك بعد الحصول على وجبة العشاء، مع التشديد بتخصيص مكان الأكل بعيدًا عن التلفاز. 

غسل الملابس

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة