صور ترتيب هدافي العالم 2017: مفاجأة بخصوص ميسي وكريستيانو رونالدو!

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 مايو 2017
صور ترتيب هدافي العالم 2017: مفاجأة بخصوص ميسي وكريستيانو رونالدو!

يقترب المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من الفوز بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم، وذلك بعدما تصدر الترتيب العالمي للهدافين لعام 2017 في كل المسابقات الرسمية.

بالأرقام والإحصائيات.. ليونيل ميسي ملك الكلاسيكو

واستطاع المهاجم الأرجنتيني أن يقتنص 27 هدفاً في 3 مسابقات منذ انطلاق العام الجاري، كما تمكن من التوقيع على 21 هدفاً في بطولة الدوري الإسباني؛ ليتصدر جائزة البيتشيتشي كأفضل هداف في الليغا.

كما سجل مهاجم برشلونة الإسباني 4 أهداف في مسابقة كأس الملك، ساهمت في بلوغ البارسا لنهائي البطولة الذي سيجمعه بديبورتيفو ألافيس، بالإضافة إلى إحرازه هدفاً ضمن السداسية التي اكتسح بها البلوغرانا ضيفهم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في الريمونتادا التاريخية.

وبعد هذه الإنجازات فإن ميسي يقترب ليحصل على لقب هداف العالم للعام الثاني على التوالي، بعدما أنهى موسم 2016 برصيد 59 هدفاً.

وبهذا الرصيد الكبير من الأهداف، فإن ميسي يبتعد بفارق 5 أهداف عن كل من الهولندي باس دوست مهاجم نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم نادي بايرن ميونيخ الألماني والأوروغوياني إدينسون كافاني مهاجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي برصيد 22 هدفاً لكل منهم.

كما أن النجم الأرجنتيني حقق تقدماً بـ6 أهداف على إيريك سكوت مهاجم نادي ليمون الكوستاريكي صاحب 21 هدفاً، كما يبتعد بفارق 8 أهداف عن غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم نادي ريال مدريد الذي أحرز 19 هدفاً.

ميسي الإيراني كان معرضاً للسجن.. والسبب!

ومن المرجح أن يتوج ميسي في نهاية الموسم بجائزتي البيتشيتشي كأفضل هداف في الدوري الإسباني، والحذاء الذهبي كأفضل هداف في أوروبا، بعدما وقَّع منذ بداية الموسم على 33 هدفاً حصد بفضلها 66 نقطة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة