المشاهير يتحدثون عن أهمية إطلاق القمران الصناعيان السعوديان

  • تاريخ النشر: الجمعة، 07 ديسمبر 2018
المشاهير يتحدثون عن أهمية إطلاق القمران الصناعيان السعوديان

دشن رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وسمًا بعنوان: «#القمران_الصناعيان_السعوديان» وذلك في إطار الحديث والتباهي بإطلاق المملكة العربية السعودية القمران الصناعيان «سعودي سات 5أ وسعودي سات 5ب» بصناعة محلية عن طريق مجموعة من المهندسين السعوديين الذين عملوا على تنفيذ القمران الصناعيان وفقًا للمعايير الأوروبية. 

وعلق العديد من المشاهير على الوسم، وكان من أبرزهم الشاعرة وكالاتبة الصحافية والإعلامية السعودية، حليمة بظفر،  قائلة: «نعم لنا الأرض ولنا الفضاء، وهؤلاء هم علماء ومهندسي الصواريخ .. يعملون بصمت ليحققوا انجازا وطنيا عظيما .. ما أروعكم».

كما علق محمد عبدالله، الإعلامي السعودي على إطلاق القمران الصناعيان، قائلًا: «في سنة 2000 (سعودي سات1) أول قمر سعودي 2002 (سعودي سات1 ج) 2004 (سعودي سات2)  2004 (سعودي كومسات1-2) 2007 (أول قمر استشعار عن بعد3) 2007 (سعودي كومسات) 2014 (سعودي سات4) 2018 (مهمة استكشاف القمر مع الصين) 2018 (سعودي سات5)».

فيما علقت ايضًا، مني بوسليمان، اختصاص تطوير مشاريع تنموية، على الوسم، بنشر لقطة لإحدى السيدات المشاركات في المشروع، مُعلقة عليها قائلة: «لحظة مؤثرة من سيدة بالفريق الذي عمل على أنجاح إطلاق القمرين الصناعيين من السعودية  الذي تم تطويرهما وتصنيعهما بأيدٍ وطنية.... #فخر».

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، فإن إطلاق القمرين يأتي في إطار استفادة المملكة العربية السعودية في تزويد الجهات الحكومية بالصورة الفضائية العالية في الدقة، والتي تضاهي مثيلاتها في دول أوروبا، وذلك من خلال إنتاج مجموعة لقطات عن طريق أجهزة 2D، على أن يتم إدارتها عن طريق محطة تحكم عالية التطور في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية في الرياض. 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة