الكشف عن سعر هاتف P10 Lite الجديد من هواوي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 مارس 2017
الكشف عن سعر هاتف P10 Lite الجديد من هواوي

كشفت شركة هواوي الصينية خلال فعاليات مؤتمر الهواتف العالمي MWC 2017 الذي انتهى بداية هذا الشهر في برشلونة في إسبانيا، عن هاتفها الجديد P10 بفئتيه العادية وبلس. وكعادة هواوي مع فئة P الرائدة من هواتفها، كان من المتوقع أن تعلن عن الفئة الأصغر التي تحمل اسم P10 Lite، ولكنها وعلى الرغم من تسرب الشائعات حول هذه النسخة من الهاتف، لم تعلن هواوي رسمياً عنه ولا عن مواصفاتها المتوقعة.

اقرأ أيضاً: هواوي تكشف عن هاتفها الرائد الجديد P10 بنسختيه

ولكن وبعيداً عن هواوي أعلنت شركة Monclick الإيطالية للبيع الاستهلاكي عبر الإنترنت، عن الهاتف الجديد P10 Lite، وأعلنت أن الهاتف سيتوافر بدءً من يوم 11 إبريل القادم، وهو ما ذكره موقع HDBlog التقني، وهو الأمر الذي لم تؤكد عليه هواوي ولم تشر إليه لا من قريب ولا بعيد حتى الآن.

وطبقاً للموقع الإيطالي، فإن الهاتف سيتمتع بالمواصفات التالية:

  • نظام تشغيل أندرويد 7 نوجات 
  • شاشة بقطر 5.2 بوصة عالية الجودة
  • معالج ثماني النواة لم تتحدد فئته ولا مصنعه
  • ذاكرة عشوائية قدرها 4 جيجابايت وذاكرة داخلية سعة 32 جيجابايت
  • كاميرا خلفية أساسية أحادية العدسة بقوة 12 ميجابيكسل
  • منفذ فردي لبطاقات الاتصال SIM

شاهد أيضاً: أفضل ما عرض في مؤتمر MWC 2017 للهواتف

كما أعلن الموقع الذي لم يكشف عن صورة هذه النسخة من أجهزة P10 من هواوي، أن P10 Lite سيتوفر بالألوان: الأسود، الذهبي، والأبيض. كما أعلن أن السعر الذي يمكن من خلاله الحجز المسبق للهاتف سيكون 379 دولار أمريكي.

ويتضح من المواصفات المعلنة أن نسخة P10 Lite تمتلك شاشة تتراوح في قطرها بين نسختي P10 الأساسية ذات قطر 5.1 بوصة، وP10 Plus ذات قطر 5.5 بوصة. كما أنها تحمل الذاكرة العشوائية ذاتها التي تحملها النسخة الأولى بينما تقل بفارق 2 جيجابايت عن النسخة الثانية التي تحمل ذاكرة عشوائية قدرها 6 جيجابايت.

يأتي الفارق الأكبر بين نسختي الهاتف الأساسيتين ونسخة Lite، في الكاميرا. حيث يبدو أن نسخة P10 Lite لا تحتوي على الكاميرا الثنائية المتوفرة في نسختي P10 وP10 Plus والتي يتم تصنيعها بالتعاون مع شركة لايكا الألمانية الرائدة في تصنيع عدسات الكاميرا الاحترافية.

ومع عدم تأكيد هواوي على المواصفات أو السعر أو وقت الطرح، لا يبقى لنا مصدر سوى الموقع الذي أشرنا إليه في البداية، ولن يمكننا التأكد من صحة هذه المعلومات إلا مع الإعلان الرسمي عن الهاتف بواسطة الشركة.