العالم ستيفن هوكينج يتسبب في تعطل موقع جامعة كامبريدج: لن تصدق السبب!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 أكتوبر 2017
العالم ستيفن هوكينج يتسبب في تعطل موقع جامعة كامبريدج: لن تصدق السبب!

في واقعة هي الأغرب والأولى من نوعها في العالم، أعلنت جامعة كامبريدج البريطانية عن تعطل موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت بعد ساعات قليلة من إتاحتها لأطروحة دكتوراه عالم الفيزياء الفلكية البريطاني ستيفن هوكينج على موقعها مجاناً؛ نظراً للإقبال الشديد على تحميل الأطروحة التي صدرت عام 1966.

ستيفن هوكينج يحذر من أربعة سيناريوهات محتملة لنهاية العالم!

أطروحة الدكتوراه التي تحمل عنوان "خصائص الكون الموسعة (Properties of Expanding Universes)" تسببت في سقوط الموقع الإلكتروني بعدما حاول 60 ألف قارئ الدخول على الموقع الإلكتروني لقراءتها وتحميلها، حسبما أعلنت الجامعة عبر صفحتها الرسمية على موقع التدوين المصغر "تويتر".

فقد توقف الموقع الإلكتروني الخاص بالجامعة في غضون ساعات من إعلانها أن أطروحة الدكتوراه الخاصة بالعالم الفيزيائي ستيفن هوكينج متاحه للقراء، عبر تويتر؛ حيث جاء في تغريدة للجامعة: "تلقت الجامعة المئات من الطلبات من قبل القراء الراغبين في تحميل رسالة البروفيسور هوكينج بالكامل في الأشهر القليلة الماضية. لذلك جعلنا رسالة البروفيسور متاحة للجميع".

عملاق الفيزياء ستيفن هوكينج يحصد مليون معجب في أقل من 10 ساعات على فيسبوك

وتحمل أطروحة الدكتوراه للعالم الأشهر في مجال الفيزياء النظرية اسم "خصائص الكون الموسعة"، وتأتي في 134 صفحة، وقد أعدها عام 1966، وهو في سن 24 عاماً.

وعلَّق ستيفن هوكينج (البالغ من العمر 75 عاماً) على الحدث الفريد من نوعه قائلاً: "أنا سعيد أن هناك اهتماماً من قبل الناس برسالتي وأتمنى ألا يخيب ظنهم فيها بعد أن أصبحت متاحة للجميع"، مضيفاً: "آمل أن ألهم الناس من جميع أنحاء العالم لينظروا إلى النجوم وليس أسفل أقدامهم".