الطيار أشرف أبو اليسر يطلب هذا المبلغ من محمد رمضان عبر دعوى قضائية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 فبراير 2020
الطيار أشرف أبو اليسر يطلب هذا المبلغ من محمد رمضان عبر دعوى قضائية

حرك الطيار المصري أشرف أبو اليسر، دعوى قضائية ضد الفنان المصري محمد رمضان؛ لتعويضه عن الأضرار المالية والأدبية التي لحقت به عقب سماحه له بالتقاط مقطع فيديو مع داخل قمر القيادة.

الدعوى التي حملت رقم  84 لسنة 2020، طالب خلالها الطيار أشرف أبو اليسر، بتعويض قدره 25 مليون جنيه مصري من الفنان المصري محمد رمضان؛ حيث حددت المحكمة جلسة للقضية يوم 19 مارس 2020.

وكان الطيار أشرف أبو اليسر، قد أشار في تصريحات تليفزيونية سابقة له، إلى إنه سمح للفنان محمد رمضان بدخول قمرة القيادة والتقاط الصور على أنها ستكون تذكارية وليست للنشر، منوهًا في الوقت نفسه إلى أنه لم يعترض على قرار وزير الطيران ضده بسحب رخصته وإيقافه مدى الحياة.

وأصدرت وزارة الطيران المصرية، قرارًا حاسمًا بخصوص أزمة الفنان محمد رمضان والطيار أشرف أبو اليسر، على خلفية سماح الأخير للفنان بدخول قمرة القيادة والتقاط مقطع فيديو وكأنه يقود الطائرة.

وزارة الطيران ردت على مطالبات إعادتها الرخصة للطيار أشرف أبو اليسر، عبر بيان رسمي حاسم، على لسان الطيار سامح الحنفي، رئيس سلطة الطيران المدني المصري، جاء:"إنه بشأن واقعة مقطع الفيديو المصور لأحد الفنانين المشهورين داخل قمرة قيادة إحدى الطائرات التابعة لشركة طيران مصرية، أجرت سلطة الطيران المدني وكافة الجهات المختصة في حينه، تحقيقًا دقيقًا للتأكد من الواقعة.

وتابع رئيس سلطة الطيران المدني:"وفقاً لما ورد بنتائج التحقيق واعتراف قائد الرحلة بصحة الواقعة ومخالفة قانون الطيران المدني المصري رقم 28 لسنة 1981 والمعدل بالقانون رقم 136 لسنة 2010، تم اتخاذ قرار إلغاء رخصة الطيار قائد الرحلة نهائياً وسحب رخصة الطيار المساعد لمدة عام"، مشددًا على أن قرارهم يأتي التزامًا بالتشريعات والقوانين المنظمة لصناعة النقل الجوي والتي تضع إجراءات السلامة الجوية في مقدمة أولوياتها.

الطيار أشرف أبو اليسر يطلب هذا المبلغ من محمد رمضان عبر دعوى قضائية