الطائرة الليموزين: مركبة فاخرة تسير في الشوارع وثمنها 5 مليون دولار

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 فبراير 2019
الطائرة الليموزين: مركبة فاخرة تسير في الشوارع وثمنها 5 مليون دولار

لا يتوقف الناس عن ابتكار الأشياء الغريبة، وها نحن نرى أحدثها، وهي الطائرة الليموزين، وهي عبارة عن طائرة خاصة، تم إعادة تصميمها لتتحول إلى ليموزين فاخرة، مرخصة للسير في الشوارع، ويبلغ سعرها 5 مليون دولار.

الطائرة الليموزين استغرق العمل عليها حوالي 12 سنة، حيث قام مطوروها بانتزاع أجزاء من هيكل الطائرة، لتحويلها إلى سيارة ليموزين عملاقة، مخصصة لنقل المشاهير ورجال الأعمال.

وبحسب ما ذكرته التقارير، فإن طول هذه المركبة يبلغ 13 مترًا، وتستطيع السير بسرعة تصل إلى 160 كم/ساعة، وتم تزويدها بإطارات قياسها 28 إنشًا، حتى تستطيع تحمل هذا الحجم الضخم.

ولأن هذه المركبة في الأصل كانت طائرة خاصة مصنوعة من الألومونيوم، وغير مهيئة للسير على الطرق الأرضية، فقد تم الاستعانة بمتخصصين لتدعيم هيكلها بالحديد، كما تم تعديل أنظمتها الكهربائية، لتتوافق مع هيئتها الجديدة.

وأشارت التقارير إلى أن الطائرة الليموزين تحتوي على محرك فورتيك 8 سلندر، من صنع شركة جنرال موتورز، حيث تم وضعه في الجزء الخلفي منها.

وتحتوي هذه المركبة على العديد من وسائل الرفاهية، مثل المقاعد الجلدية الوثيرة، وأحدث شاشات العرض وأنظمة الصوت، ويمكنها نقل 8 ركاب.