السعودية تعلن أكثر التطبيقات استخداما يوم عرفة وحجم البيانات المستهلكة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 12 أغسطس 2019
السعودية تعلن أكثر التطبيقات استخداما يوم عرفة وحجم البيانات المستهلكة

أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية بعض المعلومات والإحصائيات المتعلقة باستهلاك البيانات في يوم عرفة وأكثر التطبيقات التي استخدمها الحجاج.

وأشارت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية ـ في بيان أوردته وسائل إعلام سعودية ـ إلى أن أكثر التطبيقات استهلاكًا للبيانات يوم عرفة: يوتيوب، سناب شات، فيسبوك، واتساب، إنستغرام.

وأوضحت الهيئة أن حجم استهلاك البيانات في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة في يوم عرفة بلغ نحو 1718 تيرابايت، بحسب صحيفة "هام" السعودية؛ حيث يزيد بنسبة 34% عن العام الماضي، ويعادل مشاهدة أكثر من 704 آلاف ساعة من المقاطع المرئية بدقة 1080pHD.

وبلغ معدل استهلاك الفرد اليومي للبيانات (344 ميغابايت/ مشترك)، ليتجاوز معدل استهلاك الفرد اليومي العالمي للبيانات البالغ (180 ميجابايت/ مشترك) بنسبة 91%.

وأظهرت الإحصاءات أن معدل سرعات تنزيل الإنترنت المتنقل قد بلغت 44.91 ميجابت/ ثانية بنسبة زيادة 72.4% مقارنة بالعام الماضي، وأن معدل سرعات تحميل الإنترنت المتنقل 15.7 ميجابت/ ثانية بنسبة زيادة 55.7 عن العام الماضي، فيما بلغ عدد المكالمات المحلية 16.7 مليون مكالمة، وعدد المكالمات الدولية 5.9 مليون مكالمة.

يذكر أن وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات فعّلت في موسم حج هذا العام خدمة الجيل الخامس في الحرم المكي والحرم المدني والمشاعر المقدسة، لتقديم خدمات نوعية لضيوف الرحمن، وذلك من منطلق رفع كفاءة خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات في مكة والمشاعر المقدسة.