السعودية تعلق إصدار التأشيرات السياحية الإلكترونية لـ 7 دول

  • تاريخ النشر: الجمعة، 28 فبراير 2020
السعودية تعلق إصدار التأشيرات السياحية الإلكترونية لـ 7 دول

أعلنت وزارة السياحة السعودية تعليق إصدار التأشيرات السياحية الإلكترونية مؤقتاً للقادمين من 7 دول "الصين، إيطاليا، كوريا الجنوبية، اليابان، ماليزيا، سنغافورة، كازاخستان"، كذلك عند وصول القادمين من تلك الدول، بالتنسيق مع الجهات الصحية المختصة في المملكة.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن الوزارة قررت إيقاف العمل مؤقتاً بالتأشيرات السياحية المصدرة سابقاً لمواطني الدول المشار إليها.

فيما أعلنت وزارة السياحة: "استمرار العمل بإصدار التأشيرات السياحية إلكترونياً أو عند الوصول لمواطني الدول الأخرى المسموح لها سابقاً، بالإضافة إلى عدم السماح لحاملي التأشيرة السياحية بزيارة مكة المكرمة والمدينة المنورة".

وأشارت إلى أنه فيما يتعلق بالتأشيرات السياحية الصادرة لمواطني الدول الأخرى غير المشمولة في التأشيرة الإلكترونية، "يمكن التحقق من إمكانية زيارة المملكة من خلال الاتصال على الهاتف السياحي من خارج المملكة ورقمه 00966920000890".

كذلك يمكن لحاملي التأشيرة الأمريكية والبريطانية والشنغن التحقق من إمكانية الحصول على التأشيرة السياحية من خلال الهاتف السياحي المشار إليه سابقاً أيضاً.

وتابعت الوزارة أن هذه القرارات الهدف منها هو توفير أقصى درجات الحماية للمواطنين والمقيمين والسياح الزائرين للمملكة من الدول الأخرى. وأكدت أن هذا الأمر ينسجم مع توصيات الجهات الصحية المختصة بتطبيق أعلى المعايير الاحترازية". 

وقالت الوزارة: "إنه يتم اتخاذ إجراءات وقائية استباقية لمنع وصول فيروس كورونا الجديد – COVID-19، إلى المملكة وانتشاره فيها. وهذه الإجراءات مؤقتة، وتخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات المختصة".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة