الادعاء العام الألماني يعرض ببغاوات للمزاد والسبب؟

  • DWWبواسطة: DWW تاريخ النشر: السبت، 12 أكتوبر 2019 آخر تحديث: الخميس، 28 أكتوبر 2021
الادعاء العام الألماني يعرض ببغاوات للمزاد والسبب؟

صادر الادعاء العام في مدينة درسدن الألمانية في شرقي البلاد اليوم الجمعة (11 تشرين الأول/ أكتوبر) 36 ببغاء من صاحب شركة إنشاءات، بعد أن قررت السلطات عرض الطيور في مزاد علني على وجه السرعة حيث أن هناك إقبالا كبيرا عليها واهتماما بشرائها من قبل محبي الطيور. وذكر الادعاء العام أن هذه الطيور، وهي عبارة عن ثمان ببغاوات عادية و28 أخرى من نوع كاكاتو، يصل ثمنها إلى حوالي 100 ألف يورو.

وتُجرى حاليا تحقيقات مع صاحب تلك الطيور، والذي يمتلك شركة إنشاءات، بسبب اتهامات موجهة له بالاحتيال وإشهار إفلاس شركته بالمخالفة للقانون. وأوضح الادعاء العام أن الرجل أبرم عقودا مع أربع شركات بناء على الأقل بغرض إصلاح أبنية وإنشاء أبنية جديدة وحصل على التمويل اللازم لهذه المهام مقدما، وبدلا من وضع خطة للمشروع أو تنفيذ الإنشاءات المطلوبة قام صاحب الشركة بتحويل أكثر من 400 ألف يورو لحسابه الخاص.

ويعتقد الادعاء العام أن هذه الأموال تم استغلالها في شراء هذه الطيور المسجل كل منها لدى السلطات، كما صادرت السلطات الألمانية أيضا سيارة فارهة قيمتها 40 ألف يورو وأموالا نقدية لدى صاحب الشركة. وفي حال إدانة صاحب الشركة، سيتم إقامة المزاد على هذه الطيور الجميلة ودفع أثمانها للمتضررين من إفلاس صاحبها.

د.ب/ ع.ج (د ب أ)