الإمارات تلزم القادمين إليها بتطبيق الحجر المنزلي لمدة 14 يوماً

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 مارس 2020
الإمارات تلزم القادمين إليها بتطبيق الحجر المنزلي لمدة 14 يوماً

اعتباراً من اليوم الأربعاء، تطبق دولة الإمارات العربية المتحدة، قواعد جديدة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وتتمثل في فرض الحجر المنزلي في محل الإقامة لمدة 14 يوماً على أي شخص يدخل الدولة.

وقال النائب العام للدولة المستشار حمد سيف الشمس، بأن مخالفة التعليمات والإجراءات الصادرة من الجهات المختصة في الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا باعتباره أحد الأمراض السارية، يعد جريمة تعاقب عليها قوانين الدولة.

وشدد على أنه يتعين على كل قادم إلى الإمارات الالتزام بمدة الحجر المنزلي في محل الإقامة لمدة 14 يوماً، وتنفيذ التعليمات التي تصدر لاحقاً من السلطات المختصة.

وأضاف أن مخالفة أي شخص إجراءات الحجر المنزلي ومغادرة محل الإقامة ومخالطة الغير خلال المدة المحددة، يعد خروجاً على أحكام القانون والنظام العام، وتعريضاً لصحة وسلامة المجتمع للخطر، وأن النيابة العامة ستطبق القانون بكل لحزم على المخالفين.

وأهاب النائب العام بجموع المواطنين والمقيمين على أرض دولة الإمارات، الالتزام بالتعليمات والقرارات الصادرة من السلطات المعنية في الدولة؛ حرصاً على سلامتهم وحتى لا يقعوا تحت طائلة القانون. بحسب وكالة الأنباء الإماراتية - وام - 

وفي السياق ذاته، قررت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات، منع سفر المواطنين إلى الخارج بشكل مؤقت، اعتباراً من اليوم الأربعاء وحتى إشعار آخر، كإجراء احترازي لمواجهة فيروس كورونا.

كما قررت الإمارات، اليوم، تعليق إجراءات الحصول على تأشيرة الدخول عند الوصول لحاملي جوازات الدول المعفية مؤقتاً.

وحتى الآن، سجلت الإمارات 113 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، تعافى منهم 26 حالة.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على سائح. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا