احذر 5 عادات سيئة حتى لا تتراكم الدهون في البطن

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 ديسمبر 2019
احذر 5 عادات سيئة حتى لا تتراكم الدهون في البطن

أعلنت الرابطة الألمانية للتغذية 5 عادات سيئة تتسبب في تراكم الدهون في منطقة البطن، مما يتسبب في زيادة الوزن وإعطاء مظهر مزعج ومقلق في الوقت ذاته. 
لذا، إليك عزيزي الرجل، هذه العادات التي يجب تجنبها منعاً لتكون وتراكم الدهون في منطقة البطن:

السكر في المشروبات: 

الكثير يحب المشروبات المُحلاة، لكنها في حقيقة الأمر نتيجة تواجد نسبة السكر فيها، تزداد الرغبة في تناول الطعام بشكل كبير. لذا من الأفضل استبدال المشروبات المُحلاة بالسكر بالماء.

الأطعمة قليلة الدسم:

هل تعلم أن العبوات ذات إشارة خارجية "قليل من الدسم" عادة ما تحتوي على نسبة كبيرة من السكر، لذا بدورها تعمل على زيادة تراكم الدهون في البطن. لذا نصح خبرء التغذية في ألمانيا باستبدال هذه المنتجات بالفواكهة والأطعمة الغنية بالدهون الصحية مثل المكسرات والأفوكادو والبيض والأسماك. 

الأكل في وقت متأخر:

من العادات السيئة التي يتبعها البعض مؤخراً، تناول الطعام في وقت متأخر ثم النوم في فترة وجيزة؛ هذا يجهد المعدة لانشغالها بالهضم في الوقت التي يجب أن تكون انتهت من مهاها في وقت سابق. لذا أوصى الخبراء بعدم تناول أي طعام قبل النوم بساعتين؛ حتى لا تتراكم الدهون في منطقة البطن. 

قلة النوم:

أوضح الخبراء أن قلة النوم تساعد في إنتاج الجسم للمزيد من هرمون الستيرويد كورتيزول، المسؤول عن الرغبة الشديدة في تناول الطعام. لذا يجب النوم لفترة ما بين 7 و8 ساعات ليلاً.

الجلوس الطويل:

من الأمور السيئة الجلوس لفترات طويلة؛ الذي بدوره يعمل على إبطاء الأيض والدورة الدموية؛ مما يثبط إنزيمات حرق الدهون، لذا يوصي الخبراء الأشخاص الذين يجلسون لفترات طويلة، بدمج الحركة والنشاط خلال مهام اليومية. 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة