إعفاء من مناصب وتعديل وزارات.. تعرف على الأوامر الملكية السعودية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 فبراير 2020
إعفاء من مناصب وتعديل وزارات.. تعرف على الأوامر الملكية السعودية

نشرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، اليوم الثلاثاء، عددًا من الأوامر الملكية التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

وشملت الأوامر الملكية إعفاء سليمان بن عبدالله الحمدان وزير الخدمة المدنية من منصبه، وإعفاء إبراهيم بن عبدالرحمن العمر محافظ الهيئة العامة للاستثمار من منصبه بخلاف ضم وزارة "الخدمة المدنية" إلى وزارة "العمل والتنمية الاجتماعية" على أن يُعدل اسمها ليكون "وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية".

 وكذلك شهدت تحويل "الهيئة العامة للاستثمار" إلى وزارة باسم "وزارة الاستثمار" وتعديل اسم "وزارة التجارة والاستثمار" ليكون "وزارة التجارة" وتحويل "الهيئة العامة للرياضة" إلى وزارة باسم "وزارة الرياضة" وتحويل "الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني" إلى وزارة باسم "وزارة السياحة".

وتضمنت الأوامر الملكية أيضًا تعيين الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل آل سعود وزيرًا للرياضة و إعفاء تركي بن عبدالله الشبانة وزير الإعلام من منصبه وتكليف ماجد بن عبدالله القصبي وزير التجارة بالقيام بعمل وزير الإعلام بالإضافة إلى عمله وتكليف ماجد بن عبدالله بن حمد الحقيل وزير الإسكان بالقيام بعمل وزير الشؤون البلدية والقروية بالإضافة إلى عمله وتعيين أحمد بن عقيل الخطيب وزيرًا للسياحة وتعيين خالد بن عبدالعزيز الفالح وزيرًا للاستثمار.