أودي وفولفو يستعينان بأندرويد في سياراتهم الذكية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 مايو 2017
أودي وفولفو يستعينان بأندرويد في سياراتهم الذكية

اتخذت جوجل خطوة كبيرة في سبيل تحويل نظام تشغيل أندرويد إلى نظام تشغيل متكامل للسيارات دون الحاجة لاستخدام هواتف ذكية. فقد أعلنت الشركة الأمريكية اليوم عن تعاونها مع شركتي أودي الألمانية وفولفو السويدية لتطوير نظام متكامل للبيانات والترفية في السيارات، قائماً على نظام تشغيل أندرويد 7.

وسيعمل نظام التشغيل المعتمد على أندرويد بدعم شاشات تلك السيارات الرئيسية القابلة للمس، بالإضافة إلى دعم الشرائح الرقمية الذكية الموجود خلف المقود والمسؤولة عن التحكم في السيارة. وسوف يتم إضافة خدمات عديدة إلى هذا النظام، مثل مساعد جوجل الذكي.

بالإضافة إلى ذلك سيقوم أندرويد بالتحكم في العديد من الخواص الرئيسية داخل السيارة، مثل التدفئة والتبريد، وضعية المقاعد، فتح وغلق نوافذ السيارة، وقالت جوجل أن النظام لن يتدخل في المهام الأكثر تعقيداً مثل أنظمة المكابح والتحكم في معاملات الأمان.

ومن المقرر أن تقوم فولفو بعرض أولى سياراتها العاملة بنظام التشغيل الجديد المبني على أندرويد من جوجل خلال العامين القادمين، بينما ستكشف عنه أودي في النسخة التجريبية من سيارتها Q8 Sport.

وكانت قد بدأت جوجل في سعيها نحو تحويل نظام أندرويد أوتو من مجرد نظام يعتمد على الهواتف الذكية ولا يتحكم في السيارة إلى نظام تشغيل متكامل خاص بالبيانات والترفيه، منذ عام 2014، حينها ظهر تقرير لوكالة أنباء رويترز يفيد بسعي جوجل نحو اتخاذ هذه الخطوة التي أخيراً تم الكشف عنها عام 2017 وقبل يوم واحد من انطلاق فعاليات مؤتمر جوجل للمطورين.

وكانت قد أعلنت جوجل في وقت سابق عن تعاونها مع شركة فيات كرايسلر الشركة الأم المالكة للعلامة التجارية مازيراتي، للعمل على تطوير نظام مشابه معتمد أيضاً على أندرويد 7.0 نوجات، وقبلها كشفت عن نسخة أولية في سيارة مازيراتي جيبلي، حيث تم الكشف عن نظام يحتوي على شاشة قطرها 15 بوصة بقوة عرض 4K.