جاذبيتك تبدأ من رائحة فمك: كيف تختار الغسول المناسب؟

  • تاريخ النشر: السبت، 29 فبراير 2020 آخر تحديث: الأحد، 08 مارس 2020
جاذبيتك تبدأ من رائحة فمك: كيف تختار الغسول المناسب؟

جاذبية الشخص لا تكمن فقط في حُسن اختياره ملابسه، لكن كذلك في طريقة حديثه ورائحة الفم بشكل خاص، حيث إن الأخيرة هي عنوان الشخصية في كل موقف كما أنه دليل على صحة الشخص، لذا لابد من الاهتمام برائحة الفم قبل كل خطوة.

أول شيء يجب أن تعرفه عن غسول الفم هو أن أنواعه ليست متشابهة. حيث إن هناك اختلاف بين كل نوع، كما يمكن أن تختلف فائدة كل منها وفقاً لما تحتاج إليه؛ لذا قبل الشراء أي عبوة عليك أن تعرف كيف تختار الغسول الصحيح لفمك.

أولاً: نوع غسول الفم:

النوعان الأكثر شيوعاً لغسولات الفم هما مستحضرات التجميل والعلاج:

  • تجميلي:

غسول الفم التجميلي مصمم لأولئك الذين يرغبون في التخلص من رائحة الفم الكريهة المزمنة. غالباً ما تأتي مع نوع من النكهة الطازجة أو المنعشة، يهدف هذا النوع من غسول الفم إلى تزويدك بحل سريع لإزالة رائحة الفم الكريهة.

استخدام آخر لغسول الفم التجميلي هو الذي يساعد على تبييض أسنانك. أنت تعتمد على عوامل التبييض "بيروكسيد الهيدروجين" داخل غسول الفم هذا للمساعدة في تبييض الأسنان وإزالة البقع. إذا كنت تتساءل عما إذا كان وضع التبييض في فمك أمراً آمناً، فإن الإجابة البسيطة هنا هي نعم، لكن عليك القيام بذلك بالاعتدال عند استخدامه وعدم تناوله.

  • علاجي:

غسول الفم العلاجي موجه نحو تخفيف التهاب اللثة؛ بسبب تراكم البلاك. غالباً ما يتم وصفه للمرضى عندما تلتهب اللثة ويمكن العثور عليا أيضاً في الصيدليات. يمكن أن يؤدي تراكم البلاك على اللثة إلى الإصابة بأمراض اللثة ويمكن أن يسبب الأوجاع والقروح في المنطقة. وبالتالي، فإن استخدام غسول الفم العلاجي يساعد على تقليل الألم وإزالة تراكم البلاك. تحتوي غسولات الفم العلاجية أيضاً على فلوريد لحماية الأسنان، هذا يساعد على منع تسوس الأسنان ومقاومته.

ثانياً: حجم الزجاجة:

عند شراء غسول الفم، يمكنك العثور عليه في مجموعة متنوعة من الأحجام، لكنها تتراوح في العادة من زجاجات صغيرة الحجم إلى زجاجات كبيرة. بينما يمكنك اختيار زجاجة أكبر، إلا أن شراء زجاجة أصغر حجماً قد يكون أفضل لك لعدة أسباب.

على سبيل المثال، إذا كنت تسافر كثيراً، فإن شراء هذه الزجاجات الصغيرة يسمح لك بإحضارها معك في سفرك. سبب آخر جيد لشراء زجاجات أصغر هو أنه يمكنك الحصول على مجموعة متنوعة من النكهات.

إذا قمت بشراء زجاجة أكبر، فقد ينتهي بك الأمر أن تكره النكهة على الفور وستكون عالقاً مع بقية هذه الزجاجة. بينما، إذا قمت بشراء بعض النكهات المختلفة من الزجاجات الصغيرة الحجم، يمكنك معرفة النكهات التي تناسبك. كما أنه يساعد على إبقاء الأشياء طازجة. مع كل ذلك، إذا كنت مخلصاً لعلامة تجارية معينة وليس لديك خطط للسفر معها، فغالباً ما تكلف العبوات الأكبر حجماً مالاً أقل.

ثالثاً: المكونات النشطة والمواد الكيميائية:

يمكن أن تختلف المكونات في غسول الفم حسب العلامة التجارية والمنتج. ومع ذلك، هناك العديد من القواسم المشتركة في المركبات الكيميائية. تشتمل الصيغة النموذجية غالباً على: الكحول والزيوت الأساسية والفلورايد وكلوريد الصوديوم والتريكلوسان وكلوريد سيتيل بيريدينينيوم وكلورهيكسيدين.

رابعاً: السعر:

مثل أي منتج تشتريه، عادة ما يكون هناك تباين في الأسعار بين العلامات التجارية وأنواع غسولات الفم. لغسول الفم الذي يقدم عرض أكثر طبيعية، فإنه يميل إلى أن يكون أكثر سعراً. بالنسبة للعلامات التجارية ذات الأسماء الكبيرة، يتم تسعير هذه المنتجات بشكل أكثر تنافسية وتميل إلى أن تكون أرخص. ستجد غالباً منتجات هذه العلامات التجارية الكبرى ضمن نطاق أسعار مماثل. كما يمكن أن يتأثر السعر أيضاً بالألوان والنكهات التي يتم توافرها في غسول الفم.