أمين حارث: لهذا اخترت شالكه ورفضت عرض بايرن

  • DWWبواسطة: DWW تاريخ النشر: الخميس، 26 أكتوبر 2017
أمين حارث: لهذا اخترت شالكه ورفضت عرض بايرن

في مقابلة مع مجلة "شبورت بيلد"، كشف أمين حارث لاعب نادي شالكه الألماني أن نادي بايرن ميونيخ كان مهتماً بالتعاقد معه، لكنه فضَّل الانتقال إلى نادي شالكه. وقال حارث في حواره مع المجلة الرياضية الألمانية "عندما تتلقى دعوة من نادٍ كبير، فإنك تفكر في ذلك بإمعان، لكنك تتساءل في نفس الوقت أيضاً عن السبيل الأفضل الذي يجعلك تطور مستواك؟". ليخلص لاعب المنتخب المغربي إلى "أن مشروع نادي شالكه هو ما يناسبني بشكل أفضل لأنني رأيت أن إمكانية اللعب باستمرار في شالكه متاحة، وهذا ما حصل بالفعل".

تعرف على الأندية التي يشجعها الزعماء العرب: منهم من يسافر خلف الفريق

وأثنى حارث الذي يحمل الجنسيتين المغربية والفرنسية على مستوى الدوري الألماني (بوندسليغا). وقال حارث "في رأيي، البوندسليغا هي أفضل دوري في العالم بالنسبة للاعبين الشباب، لأن اللاعبين مطالبين بإخراج كل ما في جعبتهم من الناحية الفنية والبدنية وحتى فيما يخص استيعاب خطط اللعب". كما عبر حارث عن إعجابه بالحضور الجماهيري الكبير الذي يحظى به الدوري الألماني.

وكشف حارث أن زميله في المنتخب الفرنسي لأقل من 17 عاماً سابقاً عثمان ديمبيلي هو الذي نصحه باللعب في الدوري الألماني. وذكر لاعب خط وسط شالكه الألماني أنه كان يتحدث كثيراً عن الدوري الألماني مع ديمبيلي عندما كان يلعب في صفوف بوروسيا دورتموند غريم فريق شالكه.

عربي يتوّج ببطولة تشانل فاس الأمريكية للإسكواش

وأوضح حارث أن ديمبيلي، الذي انتقل إلى فريق برشلونة مع بداية الموسم، أكد له أهمية الدوري الألماني بالنسبة للاعبين الشباب الذين يريدون تطوير مستواهم.

ع.ش