أكثر اللغات المطلوبة للعمل في روسيا.. ضمنها اللغة العربية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 يناير 2019
أكثر اللغات المطلوبة للعمل في روسيا.. ضمنها اللغة العربية

إذا كنت ترغب في السفر خارج بلدك، للبحث عن فرصة عمل في دولة أوروبية، ولكنك لا تجيد التحدث بلغة أجنبية، لا تقلق، فلغتك العربية ستكون كافية لتجد وظيفة مناسبة لك في روسيا

فقد ذكرت تقارير إخبارية نقلًا عن موقع توظيف روسي، أن اللغة العربية من ضمن اللغات التي يفضلها أصحاب العمل للتوظيف في روسيا، بل ويتقاضى المتحدثون بها رواتب جيدة أيضًا.

واحتلت اللغة اليابانية المركز الأول في قائمة اللغات الأعلى أجرًا في روسيا، حيث أن أغلب الشركات العاملة في مجال التجارة الدولية ترغب في تعيين الأشخاص الذين يجيدون التحدث باللغة اليابانية. 

وفي المركز الثاني حلت اللغة الإسبانية، حيث أن إسبانيا تعتبر الوجهة السياحية المفضلة لعدد كبير من الروس، مما يجعل شركات السياحة والتجارة يبحثون عن الأشخاص الذين يجيدون التحدث بها.

وجاءت اللغة العربية في المركز الرابع من حيث أكثر اللغات المطلوبة للعمل في روسيا، حيث يتقاضى المتحدثين بها متوسط أجر يبلغ 55 ألف روبل شهريًا، ويعود سبب هذا أيضًا إلى أن عدد من الدول العربية هي وجهات السياحة المفضلة للروس.

أكثر اللغات المطلوبة للعمل في روسيا.. ضمنها اللغة العربية

ورغم كونها اللغة الأكثر شعبية حول العالم، إلا أن اللغة الإنجليزية لم تكن ضمن المراكز الـ10 الأولى في قائمة أكثر اللغات المفضلة لأصحاب العمل في روسيا، حيث حلت في المركز الـ11. 

ويعود سبب هذا إلى أن الكثيرين يجيدون هذه اللغة في روسيا، وهو ما يسهل مهمة أصحاب الأعمال لإيجاد الشخص المناسب براتب متوسط، وذلك بحسب ما أشارت إليه التقارير.