أفكار للعطلات من أجودا (Agoda) لعشّاق التكنولوجيا

إقـامة لا تُـضاهى بأجواء من المستقبل

  • تاريخ النشر: الخميس، 31 يناير 2019
أفكار للعطلات من أجودا (Agoda) لعشّاق التكنولوجيا

 يُعرف سكان الإمارات بشغفهم بالتكنولوجيا والإبداع وهم من بين المستهلكين الأكثر مواكبة للتكنولوجيا واستخدامًاً للتقنيات الرقمية، ما يجعل الفنادق التي تقدم تجربة تقنية فريدة جذابة للمسافرين من الإمارات كونها تقدم نبذة عمَا يمكن ان تكون عليه فنادق المستقبل. "أجودا" (Agoda) - إحدى منصات السفر الإلكترونية الأسرع نمواً في العالم – تقدم أفكارًا لعطلات يعشقها كل شغوف بالسفر والتكنولوجيا.


مغامرة مستقبلية مع ابتكارات طوكيو من التقنيات المتطورة


باعتبارها واحدة من أكبر الدول المتخصصة في تقنيات الروبوتات في العالم، تعد اليابان المكان المناسب لاستكشاف أحدث الأجهزة التقنية والابتكارات. لنأخذ على سبيل المثال، المتحف الوطني للعلوم والابتكارات الناشئة، والذي يقع على جزيرة أودايبا الاصطناعية في طوكيو. ويمكن للمسافرين هنا المشاركة في معارض حول التكنولوجيا ورحلات الفضاء، والتعرّف إلى ASIMO، الروبوت الأكثر تقدماً في العالم. ومن الأماكن الأخرى التي يجب لعشاق التكنولوجيا زيارتها في طوكيو، منطقة التسوق في أكيهابارا، حيث يمكن العثور على أحدث أنواع الأجهزة التقنية المتوفرة في الأسواق.
استمتع بأجواء من الراحة والاستجمام في "ذا بينينسولا طوكيو"، حيث تعزز التجهيزات البسيطة وسهلة الاستخدام من تجربة الضيوف، بدءًاً من أجهزة التحكم اللاسلكية التي تُنظم الإضاءة وأجهزة الإنذار والستائر والأنظمة السمعية والبصرية في الغرفة، إلى الشاشات التي تقيس درجة الحرارة ومستويات الرطوبة داخل  الفندق وخارجه.

أفكار للعطلات من أجودا (Agoda) لعشّاق التكنولوجيا


عش عالمك رأسًأ على عقب في دبي


استمتع بقضاء اليوم في حديقة "فيرتشوال رياليتي بارك" بدبي، الوجهة المميزة للواقع الافتراضي والواقع المعزز في دبي مول. وتوفر الحديقة طيفًا واسعًا من ألعاب الواقع الافتراضي والتجارب المليئة بالمغامرات والترفيه والنشاطات الرياضية، بما في ذلك تجربة الهبوط من قمة برج خليفة، والتحليق بطائرة "دبي درون"، وتجربة صراع البقاء، ومحاربة لصوص الواقع الافتراضي. 
وإذا كنت من محبي التكنولوجيا، عليك بقضاء عطلة نهاية الأسبوع في "روف دبي مارينا"، حيث يمكن للضيوف التوجه إلى غرفهم بعد استكمال إجراءات التسجيل سريعًا عبر هواتفهم الذكية. ويعمل بعد ذلك رمز خاص بربط الجهاز المستخدام بباب الغرفة، ليحوّل هاتف الضيف إلى مفتاح. ويسمح تطبيق الكونسيرج الإلكتروني لضيوف الفندق بالبحث عن مناطق الجذب السياحي، وحجر تذاكر الجولات والخدمات الأخرى في جميع أنحاء المدينة، والدفع مباشرة عبر هواتفهم الجوالة.
أفكار للعطلات من أجودا (Agoda) لعشّاق التكنولوجيا

ضع سماعات الرأس لجولة ممتعة في أرجاء مدينة نيويورك
تخلص من الحافلة السياحية التقليدية ذات الطابقين، وانطلق بدلاً من ذلك في مغامرة مذهلة على متن حافلة "ذا رايد". ولا تقتصر تجربة الواقع الافتراضي التي تبلغ مدتها 90 دقيقة على منح الزوّار فرصة للتجول والاستمتاع بأبرز الأحياء والمعالم في وسط مدينة مانهاتن وحسب، بل خلال فترات زمنية مختلفة ولحظات مهمة في التاريخ.
وعندما يتعلق الأمر بخيارات الإقامة، لا بد لمحبي التكنولوجيا التوقف عند YOTEL، وهو فندق مستقبلي صغير يضم أكشاك التسجيل الأوتوماتيكي وروبوت لنقل وتخزين الأمتعة يسمى "يوبوت". وتحتوي كل غرفة في YOTEL على "جدران تقنية" مزودة بتلفزيون بشاشة مسطحة، ونقاط متعددة للطاقة مناسبة لجميع الأجهزة ومنصات الآي بود؛ وتشغيل الصوت؛ ومتحكمات درجة الحرارة بمستشعر للحركة؛ والأسرّة الذكية المميزة التي يمكن تحويلها من سرير كامل إلى أريكة.

أفكار للعطلات من أجودا (Agoda) لعشّاق التكنولوجيا

استكشف فنون الجيل التالي في سنغافورة


تشتهر سنغافورة بالعديد من مشاريع الابتكار والتطوير، وهي واحدة من أكثر المدن المستقبلية في العالم. ففي مدينة "ليون سيتي"، يمكن للضيوف الاستمتاع بمشاهدة أروع الإبداعات الفنية الجديدة في معرض "عالم المستقبل: حيث تلتقي الفنون مع العلوم" في منتجع "مارينا باي ساند"، حيث يمكنهم الدخول في عالم مستقبلي مجهّز بأحدث التراكيب الرقمية التي تجمع بين الفن والعلوم.
وعندما يحين الوقت لقليل من الراحة والاستجمام، توجه إلى فندق W Singapore Sentosa Cove، والذي يعطي معنى جديدًا كليًّا لمفهوم "موسيقى تحت الأرض". ويكتسب الفندق سمعته المميزة من حوض السباحة الخارجي المميز بتقنياته العالية، والذي يضم 24 سماعة يمكن من خلالها تشغيل الموسيقى تحت الماء. 


أفكار للعطلات من أجودا (Agoda) لعشّاق التكنولوجيا

شارك في تجربة لعب بـ 360 درجة في هونغ كونغ


يجب على عشاق الألعاب التوقف عند مجمع هونغ كونغ للواقع الافتراضي، من أجل الاستمتاع بتجربة متطوّرة تضمن لهم أجواء مليئة بالإثارة والتشويق مع مستويات عالية من الأدرينالين. وتضم ألعاب الواقع الافتراضي أجهزة فائقة الجودة غير متوفرة في الأسواق التجارية. ولن تكون هناك حدودً في عدد الألعاب، فمن شخصيات الزومبي والعوالم الخيالية، إلى الرسم والتطبيقات العلاجية، يضم المجمع كل التجارب والمغامرات. 
وعندما يحين الوقت للراحة واستعادة الحيوية، تأكد من استكشاف فندق The Upper House. فقد تم تجهيز كل غرفة بمستشعرات للحركة تضمن ألا تزعجك خدمات التنظيف في الفندق أثناء إقامتك.

أفكار للعطلات من أجودا (Agoda) لعشّاق التكنولوجيا

زُر أول ممر للواقع الافتراضي في لندن


يعتبر DNA VR أول ممر متكامل للواقع الافتراضي مع أكثر من 25 لعبة تفاعلية بتقنية الواقع الافتراضي. ضع سماعات الرأس المتطوّرة وانطلق في تحدّي قمة "إيفرست"، والسباحة مع الحيتان، ومحاولة البقاء على قيد الحياة في عالم الزومبي المخيف. وتتوفر كذلك ألعاب كلاسيكية مثل "فروت نينجا" و"سيرياس سام" بنمط الواقع الافتراضي.
استكشف Eccleston Square Pimlico، وهو فندق بريطاني فريد من نوعه يجمع بين التاريخ والتكنولوجيا المتطورة. وبينما يعتبر التصميم الخارجي المُلفت واجهة تاريخية مميزة من القرن الـ 19 ومُدرجة ضمن قائمة الأبنية الأثرية من الفئة II، تأتي التصاميم الداخلية بلوحات مفاتيح تتحكم بالموسيقى والإضاءة؛ وجدران للاستحمام مع خيار صقيع فوري؛ وتلفزيونات بشاشات مسطحة ومدمجة في مرايا الحمام؛ وأجهزة آيباد تقدم للضيوف خدمات كونسيرج مباشرة من الأجواء المريحة لغرفهم.
للاطلاع على المزيد من خيارات الإقامة، يرجى زيارة Agoda.com، أو تنزيل تطبيق الهواتف المتحركة.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على سائح. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة