أفضل خصائص ترقية ويندوز 10 الجديدة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 أبريل 2017
أفضل خصائص ترقية ويندوز 10 الجديدة

اختبرت مايكروسوفت ترقيتها الجديدة لنظام تشغيل ويندوز والمسماة Windows 10 Creators على مدى الأشهر الماضية، واليوم أصبح من الممكن لمستخدمي نظام التشغيل لاختبارها على أجهزتهم العاملة بويندوز 10. وكما حظيت ترقية العام الماضي لنظام تشغيل ويندوز 10 بعدد من التحديثات والإضافات الرائعة، تحتوي الترقية الجديدة على بعض التعديلات البسيطة والإضافات الجديدة أيضاً، والتي نستعرض منها أفضل 10 إضافات من خلال اختبارنا للترقية.

استخدام كورتانا في تثبيت الترقية

إن كنت قد حملت نسخة كاملة من ترقية Creators الجديدة لويندوز 10 أو اشتريت جهاز كمبيوتر جديد محملة عليه النسخة، ستلاحظ أن مساعد مايكروسوفت الذكي كورتانا سيقوم بمساعدتك خلال عملية التثبيت، حيث ستفعل كورتانا المايكروفون الخاص بالكمبيوتر للاستماع إلى أوامرك، وسيقوم بضبط شبكة واي فاي وغيرها من الإعدادات.

وضع الألعاب

أفضل خصائص ترقية ويندوز 10 الجديدة

تركز مايكروسوفت على تقديم تجربة أفضل لعشاق الألعاب مع تحديث ويندوز 10 Creators الجديد، وهذا من خلال إضافة حالة جديدة داخل تطبيق إكس بوكس سميت بوضع الألعاب، وهي خاصية يتعمل على تعديل مواصفات المعالج المركزي ومعالج الرسوميات لتخصيص أكبر قدر ممكن من قوة الجهاز لدعم اللعبة التي يتم تشغيلها.

صورة داخل صورة

أفضل خصائص ترقية ويندوز 10 الجديدة

أضافت مايكروسوفت خاصية صورة داخل صورة لتطبيقها الخاص بمشاهدة الأفلام وقنوات التلفاز على الإنترنت، حيث يمكنك مع الترقية الجديدة مشهدة أفلامك المفضلة والاستمرار في أداء مهامك على الكمبيوتر بشكل اعتيادي، وهي خاصية طبقت أيضاً على تطبيق سكايبي للمكالمات.

الإضاءة الليلية "نايت لايت"

خاصية جديدة تقوم بتقليل الإضاءة الزرقاء من الشاشة في ساعات محددة، وهي خاصية شبيهة بتلك المتوفرة في نظام تشغيل iOS وmacOS وأندرويد.

الغلق الديناميكي

وهي خاصية معاكسة لخاصية ويندوز هالو التي تم طرحها العام الماضي، والخاصية تسمح بغلق نظام تشغيل ويندوز أوتوماتيكياً بمجرد ابتعاد المستخدم عن جهاز الكمبيوتر، ويمكن تفعيلها بعبر خاصية بلوتوث، حيث يتم شبك ويندوز 10 بجهاز هاتف ذكي وبمجرد ابتعاد هذا الهاتف يقوم الجهاز بغلق نفسه أوتوماتيكياً.

الرسام ثلاثي الأبعاد Paint 3D

أفضل خصائص ترقية ويندوز 10 الجديدة

ركزت مايكروسوفت في ترقية ويندوز 10 الجديدة على الرسوميات ثلاثية الأبعاد، وفي هذا الصدد عملت على تطوير برنامج الرسام الكلاسيكي Paint، وتحويله إلى تطبيق قادر على الرسم والتعديل ثلاثي الأبعاد على الصور والرسوميات.

ترقية تطبيق عرض الصور

طورت مايكروسوفت تطبيق عرض الصور داخل ويندوز 10 بحيث يتوافق مع خاصية Inking التي تم طرحها العام الماضي.

سرعة ويندوز هالو أصبحت أعلى

حدثت مايكروسوفت خاصية ويندوز هالو داخل الترقية الجديدة بحيث أصبحت أسرع بشكل ملحوظ عن السابق، فأصبح النظام قادراً على التعرف على الأوجه بشكل أسرع دون الإخلال بدقته.

تحديثات متصفح مايكروسوفت إيدج

أفضل خصائص ترقية ويندوز 10 الجديدة

أضافت مايكروسوفت عدة تحديثات إلى متصفح إيدج الخاص بويندوز 10، حيث أصبح يدعم قراءة الكتب الإلكترونية ومشاهدة الصور بزاوية 360 درجة، كما أضافت خاصية لحفظ التبويبات من اجل الاطلاع عليها في أي وقت.

التحكم في الترقيات والتحديثات والخصوصية

أصبح بإمكان المستخدمين الآن إيقاف تحديثات وترقيات نظام التشغيل، وهو ما سيقلل الشكاوي من الترقيات والتحديثات الأوتوماتيكية لنظام التشغيل والتي عانى منها مستخدمو ويندوز 10 في الفترة الماضية. كما أضافت مايكروسوفت عدة تحديثات على خواص الخصوصية داخل نظام التشغيل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة