أسعار الذهب تقفز أكثر من 3% لأول مرة منذ 2016

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 مارس 2020
أسعار الذهب تقفز أكثر من 3% لأول مرة منذ 2016

قفزت أسعار الذهب أكثر من 3 % يوم أمس الثلاثاء بعد أن خفض البنك المركزي الأميركي أسعار الفائدة للمساعدة في حماية الاقتصاد من الأضرار الاقتصادية الناتجة عن تفشي فيروس كورونا.

وتعد هذه القفزة في أسعار الذهب هي أكبر مكاسب ليوم واحد من حيث النسبة المئوية منذ شهر يونيو 2016؛ حيث جاءت بدعم من توقعات بتيسير نقدي من بنوك مركزية كبرى أخرى.

وحسبما أوردت تقارير صحفية متخصصة في مجال التكنولوجيا، فأن سعر الذهب قفز في المعاملات الفورية 2.9% إلى 1636.25 دولار للأوقية في أواخر جلسة التداول في السوق الأميركي وصعدت العقود الأميركية للذهب 3.1 % لتسجل عند التسوية 1644.40 دولار للأوقية.

ويأتي ذلك بعدما هبطت أسعار الذهب بنسبة وصلت إلى 4.7 % يوم الجمعة الماضي وسط موجة مبيعات واسعة، لكنها تعافت منذ ذلك الحين.



انتشار فيروس كورونا


وكان فيروس كورونا قد بدأ الانتشار من مدينة ووهان الصينية؛ قبل أن ينتقل إلى مختلف دول العالم؛ حيث تشير الإحصائيات العالمية إلى أن هناك 4،351 مصابًا بالفيروس في 49 دولة خارج الصين بالإضافة 67 حالة وفاة.

المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس غيبرييسوس، أشار في تصريحات صحفية له إلى أن الزيادة المستمرة في عدد الحالات المصابة وعدد البلدان المتضررة خلال الأيام القليلة الماضية تبعث على القلق.