"أتاح فندقه بالمجان".. مبادرة طيبة من تشيلسي لمواجهة كورونا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 مارس 2020
"أتاح فندقه بالمجان".. مبادرة طيبة من تشيلسي لمواجهة كورونا

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي، فتح أبواب فندقه "ميلينيوم" الخاص بالفريق أمام موظفي خدمة الصحة الوطنية بالمملكة المتحدة "NHS"، الذين يعملون على علاج مرضى فيروس كورونا المُستجد في شمال غرب لندن.

نادي تشيلسي، أشار عبر بيان رسمي صادر عنه اليوم الأربعاء، إلى أن المبادرة جاءت من مالك النادي رومان أبراموفيتش الذي سيتحمل تكاليف إقامة الأطقم الطبية بعد التواصل مع NHS؛ حيث أورد البيان:"سيعمل الطاقم الطبي لفترات طويلة وقد لا يتمكنون من السفر إلى منازلهم أو قد يضطرون إلى القيام برحلات طويلة، ويساعد تواجدهم المحلي في المدينة على الحفاظ على صحة ورفاهية هؤلاء الموظفين في هذه المرحلة الحرجة".

وأشار النادي الإنجليزي، إلى أن الإقامة بالفندق ستمتد لمدة شهرين على أن يُعاد النظر في الأمر وفقًا لتطور الظروف:"أفضل طريقة ممكنة يساعد بها تشيلسي الموظفين هي توفير سكن لهم، وسيغطي أبراموفيتش التكاليف".

وقف النشاط في إنجلترا بسبب كورونا

وكان الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم قد أوقف جميع الأنشطة الرياضية بعد إصابة ميكيل أرتيتا مدرب آرسنال وكالوم هوسون لاعب تشيلسي وبعض لاعبي ليستر سيتي بفيروس كورونا.

إصابة أرتيتا بفيروس كورونا

نادي آرسنال كان قد أعلن في وقت سابق  إصابة مديره الفني، مايكل أرتيتا بفيروس كورونا.

نادي أرسنال، أشار عبر بيان رسمي صادر عنه، إلى أنه سيتم إغلاق مركز التدريبات الخاص بالنادي كما سيقومون بإجراء عمليات تنظيف كثيفة في مركز التدريبات الخاص بالفريق والذي تواجد به أرتيتا.

النادي الإنجليزي أوضح أيضًا أنه طلب من الأفراد العاملين بالنادي الذين كان لهم اتصالًا بأرتيتا بعزل أنفسهم ذاتيًا وفقًا للإرشادات الصحية الحكومية؛ حيث سيلجأ أرسنال إلى منظمة الصحة البريطانية بخصوص الخطوات التي سيتبعها في الوقت المقبل بالنسبة للموظفين واللاعبين.

الصين تنتج علاجًا لفيروس كورونا المُستجد

ويتزامن ذلك أيضًا مع إجراء الصين لتجارب سريرية على أول لقاح تم تطويره لمكافحة فيروس كورونا المُستجد، وذلك بعد أقل من 24 ساعة على تجارب مماثلة في الولايات المتحدة.

فيروس كورونا في العالم


وكان فيروس كوروناالمُستجد، قد ظهر لأول مرة في مدينة ووهان الصينية في نهاية العالم الماضي 2019؛ حيث وصل عدد المصابين إلى 181 ألف و127 شخصا، توفي منهم 7114 شخصا، فيما شفي حتى الآن 78085 شخصا، وفقا لآخر إحصائيات منظمة الصحة العالمية.



كورونا وباء عالمي
وكانت منظمة الصحة العالمية، قد أعلنت يوم الأربعاء الماضي،فيروس كوروناكوباء عالمي؛ حيث أبدت قلقها للغاية من سرعة تفشيوباء كوفيد-19 وعدم مكافحته بما يكفي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة