Stadia: منصة ألعاب جوجل الجديدة.. العب مباشرة دون تحميل أي شئ


كشفت شركة جوجل عن من منصة بث مباشر جديدة خاصة بألعاب الفيديو، تحمل اسم ستاديا Stadia، والتي تمنح محبي الألعاب الإلكترونية فرصة لممارسة ألعابهم المفضلة، دون الحاجة لشراء جهاز ألعاب معين أو حتى لتحميلها على أجهزتهم.

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن منصة ألعاب ستاديا يمكن تشغيلها على أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة، وكذلك عبر الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، مباشرة من خلال الواي فاي.

وستكون الفرصة متاحة لمحبي ألعاب الفيديو اختيار اللعبة التي يرغبون في ممارستها، وتشغيلها مباشرة بمجرد الضغط على زر العب الآن، دون أن يكونوا بحاجة لتحميلها على أجهزتهم، كما يحدث عادة مع منصات الألعاب الأخرى.

وقالت التقارير أن جوجل تعتزم كذلك طرح جهاز تحكم مخصص للألعاب التي ستتوفر عبر منصة Stadia، إلا أن هذا سيكون أمرًا اختياريًا، حيث يمكن للاعبين ممارسة ألعابهم المفضلة باستخدام لوحة المفاتيح أو الماوس أو حتى الضغط على الشاشة كما يحدث في ألعاب الأجهزة والهواتف الذكية.

ومن المقرر أن تقوم جوجل بإطلاق منصة ألعاب الفيديو ستاديا Stadia في تاريخ لم يتم الكشف عنه بعد خلال 2019، في عدد من الدول مثل الولايات المتحدة وكندا، قبل أن تتاح لباقي الدول حول العالم.

المزيد:


اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


فيديوهات ذات صلة

آخر الفيديوهات

تعليقات