Netflix يتخطى حاجز 81 مليون مشترك ورغم ذلك تهبط أسهمه

Netflix يتخطى حاجز 81 مليون مشترك ورغم ذلك تهبط أسهمه


هذا هو الربع السنوي الأول الذي يمر منذ أن أعلن موقع Netflix لخدمات مشاهدة الأفلام بالدفع عن طريق الإنترنت،عن توسع خدماته لتشمل 130 دولة جديدة. وخلاله انضم 6.74 مليون مشترك جديد للخدمة، وأرتفعت نسبة المشتركين من خارج حدود الولايات المتحدة الأمريكي لـ42% من مجموع المستفيدين من الخدمة. 

من الطبيعي أن تدفع تلك الأخبار أسهم الشركة للأمام، ولكن حدث العكس تماماً حيث انخفضت قيمة أسهم الشركة انخفاضاً كبيراً وملحوظاً. فلم يشعر المساهمون بالراحة تجاه توجهات الشركة للربع السنوي القادم، فلقد توقعت الشركة انخفاض عدد المشتركين الجدد بالخدمة لحوالي 2 مليون مشترك فقط في الربع الجديد، وهو رقم أقل من الذي توقعه المحللون والذي بلغ 3.45 مليون مشترك. أدى هذا التوقع المنخفض لهبوط شديد في قيمة أسهم الشركة وصل لحوالي 12% في خلال ساعات قليلة.

وقد توقعت الشركة من قبل وحذرت عدة مرات من أن السوق بالولايات المتحدة قد تشبع بصورة كبيرة، ولذلك انتشرت الخدمة بقوة خارج حدود أمريكا. وقد أعلن مؤخراً اشتراك حوالي 2.23 مليون مشترك جديد من داخل الولايات المتحدة،  ومن المتوقع انخفاض العدد الربع القادم بصورة كبيرة ليبلغ 500 ألف فقط.

على الجانب المالي أعلنت الشركة أن أرباحها لهذا الربع بلغت 1.96 مليار دولار، بارتفاع عن أرباح نفس الربع للعام الماضي الذي بلغ 1.57 مليار دولار. 
 

المزيد:


اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات