HTC VIVE أفضل منظومة لتقنية الواضع الافتراضي... تعرف عليها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 أكتوبر 2017 آخر تحديث: الأربعاء، 18 مايو 2022
HTC VIVE أفضل منظومة لتقنية الواضع الافتراضي... تعرف عليها

شهدت ألعاب الفيديو في السنوات القليلة الماضية تطورات مذهلة أدت غلى ظهور ألعاب جديدة بتصاميم وأفكار مبتكرة ساهمت في تغيير المفهوم التقليدي تجاه هذه الألعاب التي لم تعد حكراً على فئة محددة من الأفراد بل أصبحت تجذب إليها الكبار قبل الصغار.

وقد دفعت هذه المتغيرات الجديدة شركات التكنولوجيا إلى السباق نحو جذب أكبر شريحة ممكنة من محبي وعشاق ألعاب الفيديو عبر ابتكار أساليب وأدوات لم تكن مألوفة في السابق، منها على سبيل المثال، دخول تقنية الواقع الافتراضي بأشكالها المختلفة على ألعاب الفيديو حتى أصبحت تشكل هاجساً لدى الكثيرين لتجربتها ومعرفة أبرز خصائصها ومقوماتها.

وتبرز في هذا الإطار شركة HTC العريقة بصفتها واحدة من أبرز شركات التكنولوجيا في العالم لاسيما فيما يتعلق بتقنية الواقع الافتراضي، حيث دخلت هذا العالم من أوسع أبوابه عبر جهاز HTC VIVE الذي يقدم تجربة واقع افتراضي تعتبر هي الأقوى والأمثل مقارنة بمنافسيها.

ويعتبر VIVE الجهاز الوحيد الذي يقدم لمستخدميه تجربة واقع افتراضي بأدق تفاصيل الرسوم ثلاثية الأبعاد 3D والداعم للقدرة على الحركة ضمن نطاق مساحة معينة. وتأتي الباقة الأساسية من VIVE بعدد من المرفقات أبرزها، سماعات الرأس، وجهازي تحكم بالحركة، وقاعدتي المزامنة لتعقب حركة المستخدم، إضافة إلى كابلات اتصال جديدة ومحسنة، وعناصر جديدة توفر خوذة رأس خفيفة الوزن.

ويتيح جهاز VIVE للمستخدم التفاعل مع محيطه داخل الغرفة من كافة الزوايا واستشكاف الفضاء الافتراضي، حيث يعرض الجهاز صور ضمن مجال رؤية 360 درجة، كما تضم النظارة المتطورة شاشتين بدقة 1200×1080  بكسل تعرضان 90 لقطة في الثانية الواحدة لالتقاط صور واقعية بطريقة مذهلة.

ولكشف المزيد من أسرار وخفايا VIVE الجديد، حصلت شركة 7awi  حصرياً على هذا الجهاز من شركة HTC وقامت بتجربته على عدد من الألعاب المختلفة في أجواء مليئة بالإثارة والحماس..

لن نخبركم بكل شيء، فما زال للقصة بقية تتابعون تفاصيلها وأحداثها من خلال الفيديو أعلاه الذي سينقلكم من العالم الواقعي إلى الافتراضي في رحلة مليئة بالتشويق والمتعة..

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة