8 طرق سحرية لتكسب ثقة مديرك في العمل: اتبعها الآن!

8 طرق سحرية لتكسب ثقة مديرك في العمل: اتبعها الآن!


اختلاف الرؤى سمة بشرية وأزلية إلى قيام الساعة، ولكن من الذكاء الاجتماعي ألا يدفعنا هذا الاختلاف إلى الخسائر سواء الشخصية أو المادية، ومن أبرز العلاقات التي قد تحمل بعض هذا الاختلاف، علاقة الرئيس بمرؤسيه في العمل، وهنا نقدم 8 نصائح تجعلك تكتسب ثقة مديرك بسهولة.

3 صفات تميز رواد الأعمال الناجحين: اكتشف إذا كنت رجلاً ناجحاً أم لا!

  • تجنب النميمة وشكوى الزملاء

أحد أبرز الأمور المزعجة بالنسبة لمدير العمل هو شكوى الزملاء أو تناقل أخبار بعضهن بصورة سيئة، إذا أردت أن تحصل على ثقة مديرك عليك أن تبتعد عن هؤلاء وألا تكون من هذه الفئة.

  • تقرير العمل اليومي

إذا كنت بصدد القيام بمهمة معينة فعليك إطلاع مديرك على أدق تفاصيلها أولاً بأول، وذلك لأن مهامها المتعددة تمنعه من متابعة تفاصيل عمل جميع مرؤوسيه، فابنِ حلقة وصل دائمة مع مديرك لتكون معيناً له على متابعة العمل.

  • ابتعد عن الوعود التعجيزية


الوعود

اكتساب ثقة المدير لن تكون بتولي القيام بمهام عديدة ومن ثم عدم الوفاء بها؛ لذا عليك أن تتولى المهام التي تناسب قدراتك لتستطيع تقديمها في الوقت المطلوب، وإذا قمت تولي العديد من المهام الوظيفية التي لا تناسب قدراتك، فإنك ستصيب مديرك بخيبة الأمل لأنك لن تستطيع الوفاء بها.

  • أطلعه على المعلومات المهمة

عدم تقديم المعلومات الكاملة والمهمة عن مهمتك الوظيفية لمديرك قد يضعك في محل شك منه، لأنه قد يصنِّفك على أنك "كذاب"، نظراً لأنك أخفيت عنه أمراً مهماً من أمور العمل.

  • تمتَّع بروح الفريق


روح العمل

الموظف المتعاون محل ثقة من المسؤولين، فروح الفريق تجعل الأمور تسير بسلاسة وسهولة ما يعني إنجازاً أسرع للمهام الوظيفية، وهذا يطلب عدم الاهتمام بمهامك الوظيفية الخاصة بك فقط.

3 طرق بسيطة تساعدك على العمل مع أي شخص: اتبعها الآن وستشعر بالفرق

  • تجاوز حدود العمل

الجو السائد في العمل لا يتتطلب جفاء العلاقة مع مديرك، حاول أن تتفهم بعض الأمور الخاصة به، فقد تتشاركوا المناسبات الخاصة والشخصية، ولكن لابد أن تكون هناك حدود فاصلة بين العلاقاتين، الشخصية والعملية.

  • المزاج الهادئ والاستقرار النفسي


المزاج الهادئ

أحد أبرز الصفات التي يبحث عنها المديرون في مرؤسيهم هو المزاج الهادئ والاستقرار النفسي والبعد عن الانفعالات، فالشخصية الهادئة مطلب هام في الموظف، فحاول أن تتسم بهذه الميزة المهمة.

  • هكذا تتعامل مع المدير المتسلط


المدير المتسلط

بعض المديرين قد يكونوا متسلطين أو استغلاليين أو عصبي المزاج، هذا النوع يتطلب أن تجعل بينك وبينهم مسافة كافية في التعامل، فلا تكرر الأسئلة عليهم كثيراً، وقدر الإمكان حاول أن تمتص غضبهم دون الخنوع لهم.

المزيد:


اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات