7 خطوات لمحاربة الاكتئاب النفسي

  • تاريخ النشر: السبت، 04 فبراير 2017
7 خطوات لمحاربة الاكتئاب النفسي

لا يمكن الاستهانة بالاكتئاب، ولا يجب أن نتفه من شكوى من حولنا الذين يظنون أنهم يعانون من هذه الحالة. فالاكتئاب حالة خطيرة تؤثر على حياة الملايين من حولنا كل يوم وكل ساعة. كما أن ضغوط الحياة المستمرة تضعنا جميعاً تحت خطر الإصابة بالاكتئاب في فترة ما في حياتنا. وفي هذا المقال نستعرض خطة من 7 خطوات يمكن من خلالها مكافحة هذا المرض ومحاربته، ويمكننا استخدامها لمساعدة أصدقائنا ممن يعانون من هذه الحالة الصعبة.

1- قضاء بعض الوقت مع الأصدقاء

لست مضطراً لنقل مشاكلك لأصدقائك وتحميلهم أياها، فالأصدقاء رغم أهميتهم لا يمكن أن يحلوا محل المتخصص النفسي. ولكن يبقى قضاء بعض الوقت مع الأصدقاء عامل مهم في مكافحة الاكتئاب.

2- التمتع بالطبيعة

يستخدم الجسم ضوء وحرارة آشعة الشمس في إنتاج فيتامين د، وهو الفيتامين المساعد على التقليل من الاكتئاب وأعراضه.

3- قضاء الوقت مع الحيوانات

العديد من الدراسات تؤكد على أن اقتناء أو التعامل مع الحيوانات يقلل من مخاطر الإصابة من الاكتئاب، كما يساعد على مكافحته في حالة الإصابة به في حالاته المتقدمة أو المتأخرة.

4- تناول الطعام الصحي

يساعد تناول الطعام الصحي على تحسين الصحة الجسمانية وتعديل الحالة المزاجية، وهو ما يؤدي في النهاية بالتأكيد إلى تأثير إيجابي على الصحة النفسية.

5- التدريبات الرياضية

التدريبات الدورية تساعد الجسم على إنتاج هرمون الإيندورفين، وهي هرمونات من شأنها التأثير بالإيجاب على الحالة المزاجية والنفسية.

6- ممارسة الأنشطة

عليك أن تعيد اكتشاف مواهبك القديمة أو اكتشف مواهب جديدة، أو انخرط في أنشطة اجتماعية أو ثقافية وما إلى ذلك.

7- الفكاهة والكوميديا

مشاهدة فيلم كوميدي لطيف، متابعة العروض الكوميدية على التلفاز أو المسرح، وغيرها من الأنشطة التي تدخل البهجة إلى حياتك، هي أكبر العوامل المكافحة للاكتئاب والمقللة من أعراضه.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة