5 أشياء عليك أن تتعلمها لتحقيق أهدافك

5 أشياء عليك أن تتعلمها لتحقيق أهدافك


معظم الرجال يخلطون بين التمني والرغبة في المتابعة لإنجاز المهام وتحقيق إهدافهم. قد تكون رغبتهم في الحلم يائسة وعميقة، لكن كلما فشلت الرغبة في الإنتاج، فإنهم يستنتجون أن الحلم لا يمكن أن يكون رغبتهم في الأساس.
لقد حان الوقت للتوقف عن الحديث عن الخطاب حول الرغبة في النجاح والمواصلة في ذلك. كل رجل على هذا الكوكب لديه مشاكل، لكن معظمهم لا يرغبون في حل مشاكلهم.
إذا كنت تعيش في فكر به ضباب وتحاول الخروج من هذا بدافع التغيير، عليك أولاً تجريد كل عذر لديك حتى لا يوجد أي إحباط على الإطلاق في حياتك؛ لتحقيق ما تصبوا إليه. 



كيفية الحصول على دوافع لتحقيق أهداف عالية
ابدأ في تحديد أهدافك للأهداف التي ستستغرق تحقيقها عمران أو ثلاثة. عندما تكمل أهدافك الصغيرة في الحياة، سيكون لديك بقايا أكبر بكثير في انتظارك. أنت بصراحة لا تحتاج إلى خريطة طريق للحياة مع كل التوقفات والمنعطفات والطرقات المخطط لها. تحتاج ببساطة أن يكون لديك وجهة في الاعتبار.
بمعنى آخر، ابدأ بالثقة في نفسك وأهدافك. الشك الذاتي هو ما يدمر الدافع. إنه الخوف من الفشل في المستقبل الذي يمنع الرجال العاديين من أن يصبحوا نجوماً ذوي أداء عالي.


اتخاذ الإجراءات اللازمة للحصول على دوافع لأي هدف
لا تشمل العادات الجيدة أشياء مثل تصفح Facebook و Twitter والذهاب إلى النادي مع الأصدقاء ومشاهدة مقاطع الفيديو المضحكة وما إلى ذلك. في الواقع، فهي تستنزف دوافعك لأنها تمنحك ذريعة للاعتماد عليها. الحقيقة هي أنه يجب عليك التخلص من كل الأشياء التي تمتص الوقت من حياتك والتي لا تشكل جزءاً من أهدافك. 


ذكّر نفسك بأهدافك بشكل يومي 
بالقلم دوّن ملصق كبير الحجم به حلمك، ضع هذا الملصق أو الملاحظة المنشورة على الباب الأمامي أو مرآة الحمام. مكان لا يمكنك تجنب رؤيته كل صباح وليلة. 
في غضون الوقت سوف تكون حاضراً مع خيارين: سوف تصبح أهدافك راسخة في عقلك، وسوف تضطر إلى الحصول على دوافع والعمل من أجل تحقيق ذلك أو  سوف تهدم الملصق وتدرك أن الوصول إلى هدف معين لم يكن يناسبك. 
في كلتا الحالتين، سوف تقبل المسؤولية  أو سوف ترفضها. مع تذكير بوضعه أمام وجهك بشكل مستمر، يختفي عذر تجاهل أو نسيان هدف ما، يجب أن تواجهها وجهاً لوجه.



اشعر بضخ الدم في شرايينك 
النزول من الأريكة، والاستحمام وممارسة الرياضة. إذا لم تكن لديك دوافع كافية للذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، أو المشي خارج المنزل، أو الأفضل من ذلك، اصطحب كلبك معك في نزهة طويلة. افعل شيء ما يضخ دمك أو على الأقل يتحرك. تأكد أنه سوف ينجح أي شيء محفوف بالمخاطر، من أقصى درجات القفز بالمظلات إلى الخروج ببساطة من منطقة راحتك.


اتبع شغفك
عليك اتباع قاعدة الشغف في حياتك. قد لا يكون لديك أي هوايات أو اهتمامات على الإطلاق. إذا كنت ترغب في معرفة كيفية التحفيز، يجب أن تكون متحمساً لشيء أولاً! حيث إنه لن تضطر إلى إيجاد سبب أو عذر للقيام بذلك أو ذاك. ستفعل ذلك ببساطة لأنه ما تحب القيام به.

المزيد:


اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات