5 أسباب تدعوك لتناول القهوة قبل الرياضة

5 أسباب تدعوك لتناول القهوة قبل الرياضة


القهوة ذلك المشروب المفضل لدى الكثيرين والذي لا نكاد نصحو صباحاً حتى نشعر بحاجة أجسامنا إليه ليمد ها بالطاقة و النشاط. ويختلف مذاق وأسلوب تقديم هذا المشروب المميز في كل بلد. إلا أنها تجتمع على فوائد عديدة موجودة في القهوة يمكنها أن تمد الجسم بها وخاصة للرياضيين.

حيث أشارت دراسة إسبانية إلى أن الرياضيين الذين يتناولون القهوة قبل ممارسة الرياضة يستطيعون حرق كمية أكبر بنسبة 15٪ من غيرهم من السعرات الحرارية.

وإليكم مجموعة من فوائد تناول القهوة قبل الرياضة:

1.    تحسين الدورة الدموية:

وبينت دراسة يابانية حديثة أجريت على مجموعة متطوعين أن دوران الدم في الجسم يتحسن بنسبة 30٪ عند الأشخاص الذين يتناولون القهوة المحتوية على الكافيين، مقارنة مع الأشخاص الذين يتناولون قهوة منزوعة الكافيين.

2.    تخفيف آلام العضلات:

أكد علماء من جامعة ألينوي الأمريكية أن تناول القهوة بنسبة كوبين أو ثلاثة قبل ساعة من ممارسة الرياضة المجهدة لمدة 30دقيقة يساعد على تخفيف آلام العضلات و يزيد القدرة على تحمل التمارين الصعبة والقاسية.

3.    تنشيط الذاكرة:

كما أظهرت دراسات أخرى أن القهوة تنشط الذاكرة على مدار ٢٤ ساعة عقب تناولها وتساعد على التركيز وتحسين الأداء أثناء ممارسة التمارين الرياضية.

4.    الحفاظ على العضلات:

وجد مجموعة علماء في جامعة كوفنبتري البريطانية أن الكافيين يساعد في الحفاظ على قوة العضلات ومنع شيخوختها عند التقدم بالسن، إضافة إلى أن الكافيين يساعد في الحفاظ على اللياقة البدنية والحد من الإصابات المرتبطة بالسن.

5.    وقود العضلات:

كما وجدت دراسة أخرى نشرت في مجلة علم وظائف الأعضاء التطبيقي، أن تناول كميات قليلة من القهوة بعد ممارسة التمارين الرياضية له فائدة كبيرة للرياضيين الذين يمارسون الرياضة بشكل يومي وذلك عن طريق إنتاج مادة الجيلوتين التي تخزن في العضلات على شكل طاقة.



اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات