4 أعداء لبشرتك: تخلص منهم للحصول على بشرة مثالية

4 أعداء لبشرتك: تخلص منهم للحصول على بشرة مثالية


دون رغبة في ذلك، تتعرض بشرتك للهجوم يومياً. هجمة شبه ثابتة من التلوث والأوساخ والإجهاد يمكن أن تجعلك مرهقاً ومتعباً, لكن فقط إذا سمحت بذلك

لذا عزيزي الرجل تعرف على أعداء بشرتك الملازمين لك يومياً، واتبع النصائح التالية للتخلص منهم جميعاً.

1. الشمس: 
التعرض لأشعة الشمس صيفاً أو شتاءً يجعل بشرتك معرضة للشيخوخة، لأنك لم تحمي بشرتك من الاحتراق تحت أشعة الشمس. يمكن أن يتضخم الأمر وتتعرض لسرطان الجلد إذا كنت تتعرض بشكل منتظم لأشعة الشمس دون أن تعتني ببشرتك. 

عندما يتعلق الأمر بالحماية من أشعة الشمس. يجب عليك حقاً استخدام عامل حماية من الشمس (SPF) في أي وقت تتعرض فيه بشرتك لأشعة الشمس، ولكن خلال ذروة الحرارة، يجب استخدام عامل حماية من الشمس (SPF) أعلى.

2. التلوث: 
أثناء تنقلك كثيراً بين الأماكن، إذا كان عملك يتطلب تواجدك في ميادين عملك، أو مكتبك معرضاَ للهواء الطلق بشكل كبير، فستجد نفسك معرضاً للتلوث، هذا بدوره يسبب ثقوب صغيرة في سطح بشرتك. 

لذا بجانب الاستحمام والترطيب كل يوم، عليك التأكد من وجود المناديل المبللة الخالية من الكحول لتنظيف يدك وبشرتك جيداً، خاصة إذا لم يكن بجانبك مكان للاغتسال بالمياه الجارية. 

3. الإجهاد:
في حين أنه من السهل التفكير في الإجهاد كمشكلة نفسية، إلا أنه يمكن أن يكون له تأثيرات جسدية عميقة على القلب وضغط الدم وصحة الأمعاء. كما أنه يؤثر على بشرتك، من خلال البحث الذي يربط الإجهاد بمجموعة من مشكلات البشرة، بما في ذلك حب الشباب والأكزيما وحتى الصدفية.

استرخ قبل النوم، وترك الهواتف وأجهزة الكمبيوتر بعيداً عن غرفة النوم. جرب تمارين التنفس للمساعدة على استرخاء الجسم وتركيز الجسم على أي توتر عضلي وتعلم الفرق بين التوتر والاسترخاء. في حالات الإجهاد المزمن، يجب عليك تحديد المصدر وإيجاد طريقة للتعامل معه.

4. مواد الترطيب القاسية: 
استخدام مواد الترطيب القاسية مثل صابون البار العادي، يساعد على جفاف الجلد وظهور بعض الحبوب بالبشرة، لذا عليك البحث عن المواد المرطبة واستبدالها مكان الصابون القاسي. 

المزيد:


اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات