35 صورة لحسني مبارك على مر السنين: التنحي غير ملامح لم يهزمها الزمن

35 صورة لحسني مبارك على مر السنين: التنحي غير ملامح لم يهزمها الزمن


رحل الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك عن عالمنا اليوم، الثلاثاء، عن عمر ناهز الـ92 عاماً، في أحد مستشفيات العاصمة المصرية القاهرة، حيث كان يجري عملية جراحية.

 

 

ونظراً للدور المؤثر الذي لعبه الرئيس الأسبق في السياسة المصرية لمدة 30 عاماً، نستعرض في ألبوم الصور أعلاه أبرز الصور التي التقطت لمبارك قبل وبعد توليه رئاسة مصر. ويُمكن ملاحظة عدم وجود الكثير من الصور خلال مرحلة الطفولة، ربما لأنه ينتمي لأسرة مصرية بسيطة، لم يكن يمثل لها التصوير آنذاك أي أهمية.

وتبدأ الصور بواحدة للرئيس وهو يرتدي بذلته العسكرية في بداية حياته، كما ظهر في صور أخرى بصحبة الرئيسين الراحلين جمال عبد الناصر وأنور السادات.

ويلاحظ بوضوح أن هيئة الرئيس الأسبق لم تتغيير كثيراً خلال فترة توليه منصب الرئيس رغم مرور العديد من السنوات، لكن ملامحه وهيئته اختلفت كثيراً بعد تنحيه من منصبه إذ ظهرت عليه علامات التقدم في السن بشكل كبير.

وأعلن حسني مبارك تنحيه عن منصب رئاسة جمهورية مصر العربية في 11 فبراير عام 2011، وذلك لتلبية للاحتجاجات الشعبية، التي أصبحت تُعرف باسم ثورة 25 يناير، المطالبة بإسقاط نظامه.

وتمت إدانة مبارك ونجليه علاء وجمال بالاستيلاء على 8 مليون دولار في القضية المعروفة إعلامياً بالقصور الرئاسية، وقضت محكمة مصرية بسجن مبارك 3 سنوات، لكنه حصل على براءة من الاتهامات بقتل المتظاهرين خلال التظاهرات. وتم إخلاء سبيل الرئيس الأسبق عام 2017، بعد تمضية 6 سنوات من الحبس الاحتياطي.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على رائج. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا

المزيد:

صور عائلية من حياة محمد حسني مبارك.. وهذه قصة وفاة حفيده بشكل مفاجئ

أشهر 13 عبارة مؤثرة في خطابات الرئيس المصري الراحل محمد حسني مبارك



اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


ألبومات ذات صلة

آخر الآلبومات

تعليقات