3 أسئلة مثيرة للاهتمام يجب أن تسألها في بداية مقابلة العمل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 يونيو 2016
3 أسئلة مثيرة للاهتمام يجب أن تسألها في بداية مقابلة العمل

إن مقابلة العمل طريق ذو اتجاهين، ويجب عليك تقييم صاحب العمل بقدر تقييمه لك على حد سواء، لأن كليكما بحاجة للاقتناع بأن هذه الوظيفة مناسبة لك بشكل مثالي.

وفي نهاية مقابلة العمل عادة ما يسأل صاحب العمل: "هل لديك أية أسئلة؟" ولكن لا تنتظر لنهاية المقابلة، فهناك بعض الأسئلة التي يجب أن تسألها في بداية المقابلة والحوار... فيما يلي أهمها:

"كيف نشأت وتطورت هذه الوظيفة الشاغرة؟"

إنها بداية جيدة للحوار، وتدل على فضول ذكي، كما أنها ستساعدك على جعل صاحب العمل يتحدث أكثر، مما يسمح لك بجمع بعض المعلومات عن الوظيفة الشاغرة، وسوف ترى ما إذا كانت هذه الوظيفة قابلة للتطور في المستقبل، على سبيل المثال.

"كيف تتناسب هذه الوظيفة مع الأهداف الكبرى للقسم والشركة؟"

حاول التعرف على الصورة الكبرى في المراحل المبكرة من مقابلة العمل، فسيساعدك ذلك على صياغة إجاباتك بطريقة أكثر وضوحاً، إذ أنه من الأسهل لك استعراض مهاراتك فيما يتناسب مع استراتيجية الشركة الكبرى.

"ما هو أكثر ما يعجبك في العمل هنا؟"

يُعد هذا سؤال ودي سيساعد على التخاطب وسيُظهر اهتمامك بمقابلة العمل، وفي نفس الوقت سيتسنى لك التعرف على صاحب العمل؛ فهل هو مثلاً يستمتع بمراقبة الموظفين أو المنتج أو الخدمة أو جو الابتكار في العمل؟ أم أنه يركز فقط على زيادة المبيعات وتقليل النفقات دون ذكر فريق العمل وفرص التدريب والنمو؟ سيمنحك هذا السؤال فرصة للتعرف على أولويات وشخصية مديرك المحتمل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة