10 أخطاء يرتكبها الرجال في حلاقة الذقن. تعرفوا عليها

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 يونيو 2019
10 أخطاء يرتكبها الرجال في حلاقة الذقن. تعرفوا عليها

يرتكب العديد من الرجال بعض الأخطاء أثناء حلاقة الذقن تؤثر على مظهرهم، وفيما يلي أهمها بحسب موقع مين جورنال الإلكتروني:
10 أخطاء يرتكبها الرجال في حلاقة الذقن. تعرفوا عليها
1- غسل الوجه بالماء البارد: يجب قبل تطبيق معجون الحلاقة غسل الوجه بالماء الدافىء الذي يساعد على فتح مسامات الجلد، ويجعل عملية الحلاقة أكثر سهولة.

2- إهمال تهيئة الوجه للحلاقة: يجب قبل حلاقة الذقن تهيئة الوجه بشكل جيد، وذلك عن طريق تدليك البشرة بزيت خاص يترك لبضع دقائق.

3- استخدام رغوات الحلاقة: على الرغم من أن رغوات الحلاقة تساعد على إزالة الشعر من على الوجه، إلا أن الأنواع الرخصية منها يمكن أن تسبب احمرار البشرة والإصابة بالالتهابات الجلدية، لأن هذه الرغوات لا تحتوي على المواد التي ترطب الجلد وتخفف من الالتهابات.
10 أخطاء يرتكبها الرجال في حلاقة الذقن. تعرفوا عليها
4- الحلاقة بعكس اتجاه نمو الشعر: خطأ شائع يقع فيه الكثيرون، حيث يلجأ معظم الرجال إلى حلاقة الذقن بعكس اتجاه نمو الشعرة، لكن الأطباء ينصحون أن تتم الحلاقة مع اتجاه نمو الشعرة، لتجنب الاحمرار والالتهابات وخاصة لدى الذي يعانون من البثور وحب الشباب.

5- تقصير السوالف: من المناسب أن تترك السوالف طويلة بعض الشيء لتربط بين الشعر والذقن، وتعطي مظهراً جميلاً للوجه.

6- إغفال حلاقة شعر العنق: يعاني البعض من كثافة الشعر في بعض مناطق الجسم ومن بينها العنق، ويجب أن تتم حلاقة الشعر من على العنق خلال حلاقة الذقن.
 




7- الضغط الشديد على الشفرة: كلما زاد الضغط على الشفرة أثناء الحلاقة، ازداد التفاوت بين ارتفاع طبقات الجلد، مما يؤدي إلى ظهور البثور والاندفاعات الجلدية غير المرغوبة.

8- استخدام الشفرة لوقت طويل: شفرة الحلاقة مصنوعة من المعدن، وتتعرض للتآكل بعد استخدامها مرات عديدة، وينتج عن ذلك الإصابة بالجروح أثناء الحلاقة، لذلك ينصح بتبديل الشفرة كل 3 إلى 5 مرات.

9- تجاهل اللمسات الأخيرة: يصعب أثناء الحلاقة وعندما يكون الكريم على الوجه ملاحظة المناطق التي لم تتمم إزالة الشعر فيها، لذلك يجب بعد غسل وتجفيف الوجه بشكل جيد تفقد جميع المناطق.

10 أخطاء يرتكبها الرجال في حلاقة الذقن. تعرفوا عليها
10- استخدام الكحول بعد الحلاقة: على الرغم من أن استخدام سائل ما بعد الحلاقة الذي يحتوي على الكحول يمنح الشعور بالانتعاش، إلا أنه يسبب تهيجاً واحمراراً للجلد، لذلك يفضل استخدام محلول مصنوع من مكونات طبيعية بعد الحلاقة.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على تاجكِ. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا