ولي العهد السعودي يدشن "رؤية العلا".. تعرفوا على أهم مشاريعها التنموية

ولي العهد السعودي يدشن "رؤية العلا".. تعرفوا على أهم مشاريعها التنموية


قام ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، بإطلاق "رؤية العلا"، التي تهدف إلى تطوير محافظة العلا، الواقعة في شمال المملكة، وتحويلها إلى وجهة عالمية للتراث، من خلال العديد من المشروعات التنموية.

وبحسب ما ذكرت مواقع وصحف سعودية، فإن مشروعات "رؤية العلا" من شأنها تعزيز موقع محاظفة العلا كواجهة حضارية عالمية، كما أنها ستساهم بإضافة 120 مليار ريال للناتج المحلي للمملكة بحلول عام 2035.

أما عن أهم المشاريع التنموية التي سيتم إطلاقها في العلا، فهناك محمية شرعان الطبيعية، التي ستركز على إعادة توطين الأنواع الأصيلة في المنطقة، وزراعة أشجار الأكاسيا الأصيلة، كجزء من تطوير الغطاء النباتي في المحافظة، بالإضافة إلى إطلاق الأنواع البرية في المحمية.

ومن بين المشاريع المهمة في "رؤية العلا" منتجع شرعان، المستوحى من مملكة الأنباط، حيث يعد الأول من سلسلة من المنتجعات والفنادق التي سيتم إنشائها في المنطقة، وسيكون المنتجع مزودًا بأحدث الخدمات والوسائل التقنية.

كما تتضمن "رؤية العلا" برنامج حماية الذي يتيح لأهالي العلا حماية التراث الطبيعي والإنساني في منطقتهم، وبرنامج الابتعاث الدولي الذي سيوفر لأبناء وبنات المحافظة السعودية فرصة الدراسة في الخارج، في مجالات مختلفة مرتبطة بالخطط التنموية الخاصة بالعلا.

المزيد:


اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


ألبومات ذات صلة

آخر الآلبومات

تعليقات