وفاة أيقونة موسيقى الريف الأمريكي كيني روغرز

وفاة أيقونة موسيقى الريف الأمريكي كيني روغرز


غيب الموت، اليوم السبت، المُغني الأمريكي الشهير كيني روغرز، عن عُمر يُناهز 81 عاماً، في منزله، بعد أن واجه صعوبات صحية خلال الفترة الماضية، تسببت في إلغاء بعض حفلات له في عام 2018.

أعلنت أسرته، في بيان رسمي، أنه: "فارق الحياة بسلام في منزله لأسباب طبيعية وكان محاطاً بأسرته". وتابع البيان: "الأسرة تعتزم إقامة مراسم خاصة محدودة في الوقت الحالي، في ضوء المخاوف المتعلقة بحالة الطوارئ الوطنية بسبب كوفيد-19".

تُعد آخر جولة عالمية له بدأ بها في عام 2016، إلا أنه ألغى بعض الحفلات في أبريل عام 2018؛ نظراً إلى "سلسلة من الصعوبات الصحية".

وخلال مسيرته الفنية الطويلة، حاز المُغني الأمريكي الشهير على 3 جوائز غرامي، كما أن اسمه مُخلد في قاعة مشاهير موسيقى الريف الأمريكي. وتُعد أشهر أغانيه "ذا جامبلر" و"ليدي" وآيلاندز إن ذا ستريم، التي قدمها عام 1983 مع المغنية دولي بارتون.

دخل روغرز عالم الغناء ضمن فرقة لموسيقى الجاز، في خمسينيات القرن الماضي، لكن بدأت مسيرته منفرداً بدأت خلال السبعينيات، حيث أصدر أغنيته "لوسيل"، التي حققت نجاحاً مُبهراً عام 1977. وأصدر خلال مسيرته المهنية نحو 8 ألبومات،

ولد أيقونة موسيقى الريف "الكانتري" الأمريكي في 21 أغسطسط عام 1938، في في هيوستن، تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية. وهو الرابع من أصل 7 أولاد لممرضة ونجار، كما أنه تزوج 5 مرات في حياته. 

المزيد:


اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات