وزارة التعليم السعودية تنفي تعطل نظام نور.. وتُعلن موعد التسجيل

وزارة التعليم السعودية تنفي تعطل نظام نور.. وتُعلن موعد التسجيل


نفت وزارة التعليم السعودية، ما تردد في الساعات الأخيرة عن تعطل نظام نور، مشيرة إلى أن التسجيل كما هو مُعلن بدأ اليوم الاثنين وفقًا للإجراءات المُحددة مُسبقًا.



 وكانت إدارات التعليم بمختلف المناطق السعودية قد بدأت اليوم التسجيل في مدارس الطفولة المبكرة للمستجدين في رياض الأطفال، والطلاب والطالبات المنقولين في الصفوف الأولية، في 1460 مدرسة عبر نظام نور.

وفي هذا السياق، أصدرت وزارة التعليم السعودية تعميمًا للمديريات بالاستعداد المبكر لتسجيل الأطفال المستجدين والطلاب والطالبات المنقولين في العام الدراسي 1441هـ، بحسب ابتسام الشهري، المتحدثة باسم الوزارة للتعليم العام.



وأشارت وزارة التعليم السعودية إلى أن التسجيل في مدراس الطفولة المبكرة أمر اختياري لمن يرغب في تسجيل أبنائه فيها.

وبدورها، أوضحت المدير العام للطفولة المبكرة في وزارة التعليم السعودية، ندى السماعيل أنه سيتم إسناد تدريس الصفوف الأولية بنين إلى معلمات متخصصات بعد إعادة تأهيل المدارس الحكومية القائمة وتطويرها ومراعاة تجهيز فصول ودورات مياه مستقلة للبنين وأخرى مستقلة للبنات.



ونوهت المدير العام للطفولة المبكرة في وزارة التعليم، إلى أن مدارس الطفولة المبكرة، تشتمل على رياض الأطفال، المستويين الثاني والثالث، الصفوف الأولية "الأول والثاني والثالث" بنين وبنات في المرحلة الابتدائية من سن أربع سنوات حتى ثماني سنوات.



وأتمت المدير العام للطفولة المبكرة في وزارة التعليم، حديثها بالإشارة إلى أنه تم تأهيل أكثر من 3300 فصل دراسي في رياض الأطفال لاستيعاب نحو 83 ألف طالب وطالبة وتجهيز نحو 3500 فصل دراسي للصفوف الأولية في مدارس الطفولة المبكرة لاستيعاب 81 ألف طالب وطالبة مع بداية العام.

المزيد:

مصطفى الجريتلي

مصطفى الجريتلي

مصطفى الجريتلي صحفي مصري حاصل على بكالوريوس إعلام من جامعة القاهرة، يعمل كمحرر لأخبار المشاهير والتكنولوجيا والرياضة في موقع القيادي التابع لشركة حاوي


اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


ألبومات ذات صلة

آخر الآلبومات

تعليقات