هل سمعت عن أفضل أنواع الجوع؟ تعرف على الإجابة هنا!

هل سمعت عن أفضل أنواع الجوع؟ تعرف على الإجابة هنا!


بالطبع لم تسمع عن أن هناك أنواعاً للجوع وأن هناك أفضلية بين هذه الأنواع، رغم أن الأمر غريب نوعاً ما إلا أنه حقيقي، ولكن هذا ما توصَّل له علماء من جامعة سري في إنجلترا.

طعامهم فضحهم: مشاهير يأكلون بطريقة غريبة: القائمة تحمل مفآجات

وأكد العلماء أن الجوع المعتدل الذي تتخلله فترات راحة يعمل على خفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، بحسب موقع EurekAlert، الذي ذكر أن مجلة British Journal of Nutrition نشرت نتائج دراسة شارك فيها 50 شخصاً يعانون من الوزن الزائد.

وتوصل العلماء إلى تلك النتيجة عندما قسموا 50 شخصاً أرادوا التخلص من 5% من أوزانهم إلى مجموعتين، وسمحوا للمجموعة الولى بالاستمرار في نظامها الغذائي المعتاد لمدة 5 أيام فقط في الأسبوع. أما المجموعة الثانية فقد كانت تتناول أطعمة منخفضة السعرات الحرارية (600 كيلو سعرة في اليوم).

وخلال التجربة، لم يتمكن 20% من المشتركين من الاستمرار في اتباع النظام الغذائي، أو لم يخفضوا وزنهم بالنسبة المطلوبة، أي بقي منهم 27 فقط.

هل تشعر بالرغبة في الأكل قبل النوم مباشرة؟.. 4 نصائح للتخلص منها

وأكد الباحثون أن الحمية 5:2 التي يخفض فيها الشخص السعرات الحرارية في طعامه إلى 500-600 كيلو سعرة لمدة يومين في الأسبوع، تساعد في هضم الدهون أسرع، حيث حقق أفراد المجموعة الأولى الهدف المنشود خلال 59 يوماً، في حين وصل أفراد المجموعة الثانية إلى الهدف بعد 73 يوماً.

المزيد:


اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات