هل تساءلت لماذا تكون أبواب دورات المياه قصيرة في بعض الدول؟

هل تساءلت لماذا تكون أبواب دورات المياه قصيرة في بعض الدول؟


كثيرًا ما نجد أبواب الحمامات في بعض الأماكن العامة كالسينمات والمطاعم والفنادق وغيرها أو في دول ما قصيرة.. ولكن هل تساءلت يومًا ما لماذا هي كذلك؟

شاهد أيضًا: فيديو: أميركي يتفاجأ بأسد داخل دورة مياه منزله.. هذا ماحدث

البعض يظن أحيانًا أن الأمر مجرد "ديكور" ولكن ليس كذلك وحسب بل يُسهل من عملية التنظيف فوجود هذه المساحة أسفل هذه الأبواب يسمح بتدفق المياه بصورة أكبر، كما أنها تكون أرخص عن نظيرتها الأبواب الكاملة التي تحتاج أيضًا لقياسيات مُحددة.

وتُسهل هذه الأبواب من معرفة إذا كان شخصًا بالداخل أم لا كما أنها تجعل من يريد ارتكاب شيئًا مخلًا أو مخالفًا داخل دورات المياه مكشوفًا، بخلاف كونها مفيدة لعمليات الهوية للمكان وتُسهل من نقل أوراق التواليت من كل دورة والأخرى حال احتاج إليها أحد الأشخاص.

شاهد أيضًا: ترامب يحصل على مرحاض "أمريكا" الذهبي بدلاً من لوحة!

ولهذه الأبواب مميزات أخرى مثل كونها مفيدة في حالات الطوايء فإذا تعرض الشخص بالداخل لأزمة من الممكن أن تعلم بذلك حتى وإن لم يطلب منك المساعدة وكذلك إذا طلب شخصًا منك مساعدة وهو غير قادر على فتح باب دور المياه فمن السهل أن تُساعده أيضًا سواء بالدخول من هذه الفتحة أسفل الباب أو إمداده بالشيء الذي يساعده.

المزيد:

مصطفى الجريتلي

مصطفى الجريتلي

مصطفى الجريتلي صحفي مصري حاصل على بكالوريوس إعلام من جامعة القاهرة، يعمل كمحرر لأخبار المشاهير والتكنولوجيا والرياضة في موقع القيادي التابع لشركة حاوي


اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات