هل تريد الحصول على جنسية ثانية؟.. تعرف على أشهر 10 دول تبيعها

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 سبتمبر 2018
هل تريد الحصول على جنسية ثانية؟.. تعرف على أشهر 10 دول تبيعها

يسعى البعض للحصول على جنسية ثانية بخلاف الجنسية الأصلية التي يمتلكونها ربما يكون لرغبتهم في مزيد من الاستقرار بالبلاد التي سافروا للعمل بها أو لكون جواز سفر أحد الدول أقوى من جواز سفر دولتهم وغيرها من الأسباب.

اقرأ أيضاً: هل تحلم بمقعد درجة رجال الأعمال في طائرة بسعر مخفض؟.. إليك 4 نصائح

ونشر موقع "بلومبرغ" إحصائية عن أشهر 10 دول تبيع جنسيتها حول العالم والتي تراوحت بدأت أسعارها من آلاف الدولارات لملايين الدولارات على حسب كل دولة والمميزات التي يقدمها جواز السفر بها فجاءت الجنسية النمساوية الأكثر تكلفة في العالم؛ حيث تتطلب استثمار 23.7 مليون دولار  وتسمح فيينا ببيع جوازها منذ سنة 1985، وحلت جزيرة قبرص اليونانية ثانية بـ 2.3 مليون دولار.

وجاءت جزيرة مالطا ثالثة؛ حيث يتعين استثمار مليون دولار للحصول على الجنسية وهو نفس المقابل التي تبيع به تركيا جنسيتها، بينما حلت جمهورية فانواتو الواقعة في جنوب المحيط الهادئ جنسيتها لكل من يتبرع لخزينتها بـ226 ألف دولار فقط.

اقرأ أيضاً: فيديو: تعرفوا على أرخص خمس عواصم عالمية لاستقلال سيارة أجرة

وفي المركز السابع جاءت دولة غرينادا ببحر الكاريبي؛ حيث يتعين على من يريد الجنسية أن يستثمر مبلغاً لا يتعدى 208 آلاف دولار، تلتها جزيرة سانت كيتس ونيفيس فعليك التبرع بـ150 ألف دولار لخزينتها للحصول على جسنيتها ثم جزيرة سان لوسيا التي تذيلت قائمة أشهر 10 دول؛ حيث يتعين عليك دفع 100 ألف دولار.

ويُمكنك المشاركة في استطلاع المواطنة عن طريق الاستثمار.. بالضغط هنا