هكذا نجا شاب أمريكي من الموت: تعرف على التطبيق المنقذ

هكذا نجا شاب أمريكي من الموت: تعرف على التطبيق المنقذ


نجا شاب أمريكي من الموت بفضل تطبيق على ساعة أبل الذكية؛ بعدما قام "التطبيق المنقذ" بتنبيه الشاب إلى ضرورة التوجه للمشفى وتلقي العناية الطبية الفورية، جراء أزمة صحية أصابته دون أن يشعر بها في الحال.

ثورة طبية: غراء طبي يداوي الجروح العميقة في ثوانٍ قليلة: تعرف عليه!

وقد نبَّه التطبيق الموجود على ساعة أبل الذكية الشاب الأمريكي جيمس غرين (28)، المتحدر من مدينة بروكلين بولاية نيويورك الأمريكية، إلى ضرورة معاودة الطبيب لأنه بحاجة إلى عناية طبية فورية جراء تخثر الدماء في الرئتين.

وتعليقاً على حادثة إنقاذه الغريبة، قال غرين: "لم أتوقع أن الساعة التي اشتريتها قبل عامين ستنقذ حياتي يوماً ما،. مضيفاً: "لقد نبهتني أن معدل ضربات القلب يرتفع، وحذرتني لاحقاً بوجود خطر انسداد رئوي". حسبما ذكرت صحيفة "الجارديان" الأمريكية.

وكشف غرين أن طبيه كان سعيداً بسرعة استجابته لتنبيهات الساعة الذكية، وقال له: "لو انتظرت أكثر من ذلك، كان من الممكن أن تكون التداعيات بالفعل مميتة"؛ حيث ارتفع معدل ضربات قلبه بنحو 50 ضربة عن معدلها المعتاد، رغم أنه كان يجلس على كرسي مكتبه ولا يبذل أي مجهود.

مخاطر التكنولوجيا: بصمة الإصبع الإلكترونية تسبب مرضاً فتاكاً تعرف عليه

  • التطبيق المنقذ

ويراقب التطبيق الذي تحمله ساعة أبل، معدل ضربات القلب باستمرار على مدار اليوم، وعندما ترتفع دقات القلب أو تنخفض بشكل يكون فيه خطورة على حيان الإنسان، فإنه يقوم بإخبار حامل الساعة بحالته، وينبهه بسرعة التحرك لتلقي الرعاية الطبية.

ومبتكر التطبيق هو ديفيد والش، الذي كشف مؤخراً أنه أنشأ هذا التطبيق عام 2015 بعد وفاة والده، الذي رحل في الخمسينات في عمره، بشكل مفاجئ بسبب أزمة مفاجأة في القلب.

المزيد:


اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات