هكذا تنوي نتفليكس منع مستخدميها من مشاركة حساباتهم مع الأصدقاء

هكذا تنوي نتفليكس منع مستخدميها من مشاركة حساباتهم مع الأصدقاء


تعاني الكثير من شركات البث الرقمي وعلى رأسها نتفلكس Netflix من ظاهرة القرصنة، حيث يقوم العديد من مشتركيها بمشاركة حساباتهم مع أصدقائهم، وهو ما يكبدها خسائر فادحة تقدر بالمليارات. 

ويبدو أن هذه الشركات قد قررت أخيراً التصدي لهذه الظاهرة المنتشرة حول العالم، ومنع المستخدمين من مشاركة حساباتهم مع آخرين. 

حيث ذكرت تقارير إخبارية أن شركتي نتفليكس وإتش بي أو HBO لجأتا إلى مجموعة من خبراء البرمجة المتخصصين في مكافحة القرصنة، من أجل إيجاد طريقة فعالة للقضاء على ظاهرة مشاركة الحسابات.

وقالت التقارير أنه من المتوقع أن تطلب نتفليكس من مستخدميها تغيير كلمات السر الخاصة بهم بشكل دوري، أو سترسل لهم أكواد على هواتفهم والتي سيحتاجون إلى إدخالها لمواصلة المشاهدة.

أما فيما يتعلق بالقنوات التليفزونية مدفوعة الأجر مثل إتش بي أو، فمن المتوقع أن تقوم بوضع قواعد للتحكم في أنواع الأجهزة التي يمكن استخدامها لاستقبال البث، وذلك خلال تواجد المستخدم خارج منزله.

وأضافت التقارير أنه في حالة عدم نجاح هذه الطرق في القضاء على ظاهرة القرصنة، فمن المتوقع أن تقوم هذه الشركات بمطالبة المستخدمين بدخول حساباتهم باستخدام بصمات أصابعهم.

المزيد:


السمات

سينما

اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات