هزم هتلر ورؤساء أمريكا لم يسلموا منه.. تعرف على مرض المشاهير باركنسون

هزم هتلر ورؤساء العالم: تعرف على مرض المشاهير الأكثر فتكاً!


المشاهير أيضاً وزعماء العالم معرضون للإصابة بالأمراض الخطيرة التي قد تقضي على حياتهم، فالموت مرضاً ليس من نصيب الفقراء فقط، بل هناك أمراض لا تمنعها الحصون من الوصول إلى أجساد زعماء العالم وأشجع المقاتلين وأقواهم، ومن أبرز هذه الأمراض التي أصابت العديد من المشاهير مرض "باركنسون" أو "الشلل الرعاش" كما اصطلح عليه في الأوساط الطبية.

انتقام إلهي من 3 أشخاص دمروا العالم.. نهايات مرعبة لن تتخيلها

يعود الفضل في اكتشاف هذا المرض إلى العالم جيمس باركنسون عام 1817، وهو يحدث نتيجة وجود خلل في أحد أجزاء المخ، وله العديد من الأعراض منها البطء في الحركة والكلام والكتابة والفهم، وغالباً لا ترمش أعين المصابين إلا نادراً.

ويعد هذا المرض من أخطر أمراض العصر الحديث؛ لأنه مرتبط بتقدم الشخص في العمر، حيث تبدأ أعراضه عادة ما بين سنة الـ40-60 عاماً ويقدر عدد الأشخاص المصابين بمرض باركنسون بـ6.3 مليون شخص حول العالم، 4% منهم فقط يصابون بهذا المرض قبل سن الـ50، كما تقدر نسبة حدوثه العالية من 1: 500 من سكان العالم، كما أنه يصيب أكثر من مليون شخص في أمريكا.

وتنبع خطورة هذا المرض المميتة من أنه يسبب تلف الخلايا والألياف العصبية مما يؤدي إلى ضمور في الأعصاب وقد يصل الحال بالمريض إلى الشلل التام.

في هذا التقرير نستعرض سوياً أشهر من أصابه هذا المرض من زعماء العالم والشخصيات التي لها أثر كبير حول العالم.

  • أدولف هتلر

رئيس ألمانيا ومؤسس النازية، ولد عام 1889، شارك في الحرب العالمية الأولى، ويعد هو المحرك الرئيسي لنشوب الحرب العالمية الثانية، وقد أكد الكثيرون من المقربين منه أنه كان يعاني من مرض باركنسون أثناء حكمه، حيث إنه ظهر في أكثر من لقاء ولوحظ عليه وجود رعشة في ذراعه ويديه، كما أنه كان مدمناً، ويعاني من أمراض جلدية، والقولون، وتوفي عام 1945 بسبب هذا الداء.

  • البابا يوحنا الثاني

البابا يوحنا بولس الثاني، هو بابا الكنيسة الكاثوليكية الـ264، تولى في الفترة ما بين (1978-2005) حتى 2005؛ حيث تم تأكيد أنه مات متأثراً بإصابته بداء باركنسون الذي أخفى مرضه به لمدة 12 عاماً.

  • روبن ويليامز

الممثل الكوميدي روبن ويليامز، يعد أبرز المصابين بهذا المرض، وقد أشيع أنه انتحر بسبب مروره بنوبة اكتئاب حادة، إلا أن طليقته أكدت أنه كان يخفي عن المعجبين وحتى أصدقائه أنه مصاب بداء باركنسون.

  • محمد على كلاي

تحدث الملاكم العالمي محمد علي كلاي خلال أحد أحاديثه التليفزيونية عن إصابته بمرض باركنسون، وظهر ذلك جلياً خلال رعشة يده وأطرافه التي لاحظها العديد خلال جولاته حول العالم.

حطموا معنى المستحيل.. رياضيون هزموا السرطان أحدهم سحقه مرتين

  • هاري ترومان

كان باركنسون القشة التي قصمت ظهر هاري ترومان الرئيس الـ33 للولايات المتحدة الأمريكية، ما بين 1945-1953، وهو صاحب قرار ضرب مدينتي هيروشيما وناجازاكى بالقنابل النووية، وقد عرف بمساندته الشديدة لليهود.

  • رونالد ريغان

هو الرئيس الأربعين للولايات المتحدة الأمريكية من عام 1981 إلى 1989، ولد عام 1911، وتوفي عام 2004 متأثرا بمرض باركنسون عن عمر ناهز (92) عاماً، ويعتبر ثاني أكبر رؤساء أمريكا عمراً بعد جيرالد فورد الرئيس الـ38 للولايات المتحدة الأمريكية.

  • ماو تسي تونغ 

ولد ماو تسي تونغ عام 1893، وهو مؤسس جمهورية الصين، وزعيم الحزب الشيوعي الصيني، وفي 1976 توفي الزعيم الصيني عن عمر ناهز (82) عاماً متأثراً بمرضه بداء الشلل الرعاش أو باركنسون.

  • فيدل كاسترو

فيدل أليخاندرو كاسترو، ولد عام 1926، وتوفي عام 2016 بسبب مرض باركنسون عن عمر يزيد على 90 عاماً، وهو رئيس كوبا منذ عام 1959 حتى عام 2008 بسبب مرضه.

بالصور..حقائق صادمة عن ديانات مشاهير العالم.تعرف على ديانة نجمك المفضل

  • أسباب المرض وعلاجه

إلى الآن لم يحدد العلم الحديث أسباباً حقيقية لهذا المرض الغامض، إلا أن هناك ترجيحات لبعض الأسباب التي تقف وراءه، ومنها وجود فيرس يحمل هذا المرض، أو ضعف في المناعة، أو ضمور وتلف في الخلايا المقامة للمرض، أو تسرب مواد سامة للشخص المصاب، مع ترجيح وجود استعداد وراثي للإصابة بهذا المرض.

ورغم التطور التكنولوجي الحادث على كافة الأصعدة، إلا أنه إلى الآن يقف العقل البشري عاجزاً أمام هذا المرض، ولا يستطيع مقاومته أو إيجاد علاج فعال له.

المزيد:


اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


ألبومات ذات صلة

آخر الآلبومات

تعليقات