هذه الدولة سيختفي منها فصل الشتاء تمامًا في عام 2050

هذه الدولة سيختفي منها فصل الشتاء تمامًا في عام 2050


حذر باحثو مناخ بالجامعة الوطنية الأسترالية من أن فصل الشتاء سيختفي تمامًا في أستراليا، خلال السنوات الـ30 القادمة، وتحديدًا بحلول عام 2050.

وبحسب ما ذكرت تقارير إخبارية، فإنه من المتوقع أن يحل موسم صيفي جديد محل فصل الشتاء في أستراليا، خاصة مع انتشار موجات حارة تصل درجاتها إلى 40 درجة مئوية في جميع أنحاء البلاد.

فأستراليا تشتهر بكونها شديدة الحرارة، حتى خلال فصل الشتاء، ولكن وفقًا لتحذيرات الخبراء الأخيرة، فإن المناخ المتغير في البلاد قد يؤدي لانعدام فصل الشتاء تمامًا فيها.

وأشارت التقارير إلى أن هذه المعلومات الجديدة حول تغير المناخ في أستراليا تعتمد على دراسات تم فيها دراسة متوسط درجات الحرارة التاريخي في كل موسم، ومقارنتها بالبيانات المتوقعة. 

وبتحويل هذه البيانات إلى خريطة تفاعلية، توصل الباحثون إلى طريقة لتوقع درجات الحرارة المتوسط في جميع أنحاء أستراليا، والتي بينت لهم عدم وجود فترة شتاء دائمة في المستقبل القريب.

وقال الباحثون أن متوسط الحد الأقصى اليومي لدرجات الحرارة في أستراليا كان حوالي 22.1 درجة مئوية، وذلك بين عامي 1960-1990، محذرين أنه في حالة لم يتوقت تغير المناخ، فإن هذا الرقم سيرتفع إلى 25.4 درجة مئوية بعد نحو 30 عامًا من الآن.

ويتوقع الباحثون أن موسم الصيف الجديد سيحل بداية من منتصف ديسمبر وحتى أواخر فبراير، مع وجود بعض التغييرات في هذه الفترة، تبعًا لاختلاف المناطق.

المزيد:


السمات

علومسياحة

اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات