هذه الدولة العربية ثاني أكبر دول العالم مديونية

هذه الدولة العربية ثاني أكبر دول العالم مديونية


كشفت مؤسسة التمويل الدولية الأمريكية، تقريرها للدولة الأكثر والأقل مديونية حول العالم، بالاعتماد على نسبة الدين الحكومي وكذلك نسبة الناتج المحلي الإجمالي.

وبحسب التقرير الذي نشرته مؤسسة التمويل الدولية، فأن لبنان جاء في المركز الثاني كأكبر دولة مديونية في العالم نسبة لناتجه المحلي الإجمالي بعد اليابان؛ حيث بلغ  الدَّين الحكومي في اليابان حوالي 226.3% من الناتج المحلي الإجمالي بنهاية الربع الثالث من العام الماضي 2019، فيما جاء الدين الحكومي للبنان 154.1%.

وشملت قائمة الدول الأكثر مديونية أيضًا كلًا من سنغافورة؛ حيث بلغت نسبة الدين الحكومي بها 115.4% وبريطانيا بنسبة 110.3% والولايات المتحدة بدين حكومي يصل إلى 101.8%، والبرازيل بنسبة 87.9% والأرجنتين بنسبة 85.7% وباكستان بنسبة 75.6% والمجر بمقدار 71.5%.

وأوضح التقرير ذاته أن روسيا هي أقل دولة مديونية حول العالم؛ حيث وصلت نسبة الدّين الحكومي للناتج المحلي بها نحو 15.2%.

وشملت قائمة الدول الأقل مديونية أيضًا كلًا من الإمارات بنسبة دين محلي 19.9%، السعودية بنسبة 21.8%، نيجيريا بنسبة 29.2%، تشيلي بنسبة 31.2% وتايلاند بنسبة 3.6% وجمهورية التشيك بنسبة 34.7% وتركيا بمقدار 35%.

المزيد:

مصطفى الجريتلي

مصطفى الجريتلي

مصطفى الجريتلي صحفي مصري حاصل على بكالوريوس إعلام من جامعة القاهرة، يعمل كمحرر لأخبار المشاهير والتكنولوجيا والرياضة في موقع القيادي التابع لشركة حاوي


السمات

اقتصاد

اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات