هذه الأسماء أصبحت ممنوعة في السعودية

هذه الأسماء أصبحت ممنوعة في السعودية


أعلنت وزارة الدخلية للأحوال المدنية في المملكة العربية السعودية، مؤخرًا، عن ضوابط جديدة لمواطنيها بخصوص تسجيل الأسماء للمواليد بها.

شاهد أيضًا: بالفيديو: بدء عملية فصل التوأم السيامي الليبي في السعودية

وزارة الدخلية للأحوال المدنية في المملكة العربية السعودية، أشارت إلى أن ضمن الشروط الجديد لتسجيل الاسم أن يكون مجرد من الألقاب بمعنى لا تُسجل الكلمات التي ليست جزءًا من الاسم، مثل: "الشريف، السيد، الحاج.. وغيرها".

ونوهت وزارة الدخلية للأحوال المدنية في المملكة العربية السعودية، إلى أنه لا يُسمح بتسجيل العبارات الإضافية في حقل الاسم، مثل المعروف بكذا أو نحو ذلك، في حين لا يُسمح بتسجيل الأسماء المركبة، مثل قمر الزمان، محمد خالد ونحوهما، فيما يُمنع تسجيل الأسماء المخالفة للشريعة الإسلامية، مثل عبدالرسول، عبداللات ونحوهما.

شاهد أيضًا: إنفوجرافيك: أكبر احتياطات الذهب العربية.. هذه الدولة في الصدارة

وأتمت وزارة الدخلية للأحوال المدنية في المملكة العربية السعودية بيانها بالإشارة إلى أن اسم "ملاك" لا تنطبق عليه الضوابط الجديدة؛ على اعتبار أنه غير مسموح بتسجيله بعد صدور فتوى شرعية تقضي بتحريم هذا الاسم.

المزيد:

مصطفى الجريتلي

مصطفى الجريتلي

مصطفى الجريتلي صحفي مصري حاصل على بكالوريوس إعلام من جامعة القاهرة، يعمل كمحرر لأخبار المشاهير والتكنولوجيا والرياضة في موقع القيادي التابع لشركة حاوي


اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات