نصائح لبشرة تنبض بالحيوية

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 يناير 2015 آخر تحديث: الثلاثاء، 08 فبراير 2022
نصائح لبشرة تنبض بالحيوية

لم يعد الإهتمام بالمظهر الخارجي حكراً على المرأة، بل أصبح الرجل ايضاً يولي اهمية كبيرة لشكله ليكون محطّ انظار الأخرين وبالتالي بات يشكّل اليوم منافساً قوياً في وجه المرأة في ما يخص العناية بوجهه، خصوصاً ان البشرة الصحّية هي من أهم مقومات الوجه النضر والطافح بالحيوية، لذا فان الإهتمام بها هي من اولويات الرجل الذي يهتم بمظهره.  وإليك بعض الخطوات التي تساعدك عزيزي الرجل على الحصول على بشرة نضرة ومضيئة على مدار السنة، وتعيد إليك ثقتك بنفسك.

لبشرة نظيفة:
إحرص دوماً على تنظيف بشرتك جيداً بصرف النظر عن نوع البشرة سواء كانت دهنية أو جافة أو مختلطة، وليس قفط بالماء والصابون، الأمر الذي يفعله كل الرجال، بل باستعمال مستحضرات العناية بالبشرة والخالية من المواد الكيماوية، ويمكن  استعمال المنظفات الطبيعية التي تزيل الدهون وتنظف مسامات الجلد، خصوصاً ان بشرتك أكثر عرضة لتجمع الأوساخ من المرأة.
يمكنك من الحين والأخر إزالة الخلايا الميتة عبر تقشير بشرتك، ويكون ذلك باستخدام المستحضرات القوية المفعول والناعمة التي لا تسبب أي ضرر للبشرة أو اللجوء إلى الطرق والوصفات الطبيعية كاستعمال مزيجاً من زيت الزيتون والسكر أو الملح على سبيل المثال.
قمّ بترطيب بشرتك بعد الحلاقة من خلال استعمال المرطبات التي لا تحتوي على مكوّنات كيماوية قوية. كما يمكنك اللجوء إلى الفيتامين E لهذه المهمة والمتوفر على شكل سائل أو كبسولات يمكن وضعها مباشرة على الوجه، وعلى الرقبة وحول العينين لأنها اكثر المناطق عرضة للتجاعيد.  

لبشرة قوية:
كونك تمضي أوقاتاً خارج المنزل اكثر مما تفعل المرأة،  فأنت بلا شك عرضة أكثر لأشعة الشمس ولعوامل تلوث البيئة وتقلبات الجو، انطلاقاً من هذا الواقع تزيد حاجتك حتماً إلى مقويات البشرة التي تقاوم عوامل الزمن وتؤخر ظهور التجاعيد والهالات السوداء حول العينين. في المقابل لا تستعمل مقويات شديدة المفعول، والجأ دوماً إلى الأنواع الخفيفة التي لا تسبب ضرراً للبشرة.
إتق اشعة الشمس الحارّة من خلال الحرص على وضع قبعة ونظارات شمسية في ايام الصيف. كما استخدم المظلة لصد الأمطار والرياح في ايام الشتاء الباردة، فمن الضروري وليس عيباً ان تحافظ على بشرتك وان تجنبها عوامل الطبيعة القاسية، خصوصاً أن البشرة هي المرآة التي تعكس صحة ونضارة كل الجسم ، لذا حافظ عليها دوماً.

نصائح مفيدة:
● إن شرب 6-8 كؤوس من الماء يومياً، يسهم بترطيب البشرة ويعطيها ملمساً أفضل ومظهر أصغر سناً.
● الحصول على قسط كاف من النوم ضروري جداً لمنحك مظهر شاب وجذاب، أما النوم الغير كافٍ يسبب انتفاخ تحت العينين وغيرها من التأثيرات السلبية على الصحة.
● إن التدخين يسبب ظهور التجاعيد حول الفم والعينين، ويرهق البشرة بالاضافة لعدة مشاكل صحية التي تؤدي بشكل رئيسي إلى الشيخوخة المبكرة.ص

قناع الخيار بالبيض
من قال ان الأقنعة المرطبة هي حكر على النساء فقط، فالرجل الذي يهتم بمظهره ويبحث عن بشرة نقية يمكن بدوره ان يستفيد من بعض الأقنعة التي تتكون من مواد طبيعية وتؤثر بشكل إيجابي وقوي على البشرة.

المقادير:
● نصف فنجان خيار مبشور
● بياض بيضة
● ملعقة حليب بودرة

الطريقة:
تخلط المكونات جيداً لعمل عجينة رقيقة وتترك على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر ثم البارد، هذا الماسك يرطب البشرة ويخلصها من الشوائب.  

إليكِ أيضاً:

أهم الأغذية الضرورية لصحة الرجال

وللرجل جماله الخاص...بخطوات بسيطة

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة