نبات له مفعول سحري في علاج السمنة والتخلص من الوزن الزائد

نبات له مفعول سحري في علاج السمنة والتخلص من الوزن الزائد


يحلم الكثيرون بالتخلص من وزنهم الزائد دون بذل مجهود كبير، سواء كان باتباع حمية قاسية أو بممارسة رياضة شاقة، ويبدو أن حلمهم على وشك التحول إلى حقيقة بواسطة نبات له مفعول سحري في علاج السمنة والتخلص من الوزن الزائد.

فقد ذكرت تقارير صحية أن مجموعة من الباحثين في جامعة كينياتا قد توصوا إلى أن نبات جنيديا جلوكا هو الحل المثالي للتخلص من السمنة، بشكل أسرع مما تفعله أدوية خفض الوزن التقليدية.

فهذا النبات الذي كان يُستخدم سابقًا لعلاج عسر الهضم، وجد الباحثون أن نتائجه ممتازة في تقليل السمنة والتخلص من الوزن الزائد.

وقالت التقارير أن فريق الباحثين قاموا بتجربة نبات جنيديا جلوكا على 30 فأرًا، حيث تم تغذية نصفهم بأطعمة غنية بالدهون، بينما تغذى النصف الآخر على حمية عادية للفئران.

وبعد 6 أسابيع من بدء الاختبارات، قام الباحثون بتعريض الفريق الأول من الفئران إلى المستخلصات النباتية من جنيديا جلوكا، بينما تعرض الفريق الآخر تعرض إلى عقار شهير مُستخدم في خفض الوزن.

وكانت النتيجة غير متوقعة، حيث وجد الباحثون أن علاج الفئران بالمستخلص النباتي ساعد في انخفاض مستمر في الوزن، مقارنة بالنتائج التي حققها عقار خفض الوزن الشهير.

المزيد:


السمات

صحة

اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات